عاشوراء 2024

رياضة

لبنان يواجه الباهامز السبت المقبل
05/07/2024

لبنان يواجه الباهامز السبت المقبل

بعد إنجازه بالتأهل إلى نصف نهائي الملحق المؤهل لأولمبياد باريس يواجه المنتخب اللبناني لكرة السلة منتخب جزر الباهامز عند السادسة والنصف السبت المقبل في مباراة لن تكون سهلة على رجال الأرز أمام نجوم من دوري السلّة الأميركي للمحترفين.

وقدم لاعبو المنتخب اللبناني أداءً رجولياً في مواجهة أنغولا أحد أفضل المنتخبات العالمية.

ولن يقود المدير الفني الصربي برزتش رجال الأرز السبت بسبب وفاة والدة المدرب الذي غادر إلى صربيا بعد تلقيه اتّصالًا خلال مباراة أنغولا.

وسيشرف على المنتخب الوطني مساعده ماركو فيلوبوفيتش في مواجهة باهامز بمعاونة المدرب الوطني رالف عقل.

العدّاء نور حديد يمثّل لبنان في أولمبياد باريس

اختار الاتحاد اللبناني لألعاب القوى العداء نور حديد لتمثيل لبنان في الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس لمسافة المئة متر بعد نيله التصنيف الأعلى.
لتشهد وسائل التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع حديد بعد إعلان اختياره، وذلك عقب محاولات لاستبعاده.

ألمانيا تواجه إسبانيا في نهائي مبكر لليورو 

تتّجه أنظار عشاق كرة القدم إلى قمة ساخنة ونهائي مبكر تجمع ألمانيا صاحبة الضيافة وأحد أفضل المنتخبات في نسخة يورو 2024 بالمنتخب الإسباني عند السابعة مساء الجمعة.

ويمني المنتخب الإسباني النفس بمواصلة تفوقه على الغريم الألماني في آخر ثلاث مواجهات حيث هزمه في نهائي اليورو 2008 وحصد اللقب بهدف تورس وأقصاه من نصف نهائي كأس العالم 2010 قبيل تتويج الماتادور باللقب، وذلك قبل أن يحرم اللاروخا الماكينات من بلوغ المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية قبل أربع سنوات وسحق وقتها الإسبان الماكينات بسداسية تاريخية.

ويعوّل الإسبان على كوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز لمتابعة المشوار نحو اللقب القاري للمرة الرابعة وفك الشراكة مع الألمان.

من جهته يطمح الألمان الذين يتفوقون بعدد المواجهات على الإسبان بتسع مقابل ثماني للذهاب بعيدًا في النسخة التي تقام على الأراضي الألمانية والتحضير لمونديال 2026 معتمدين على كاي هافرتز والمخضرم طوني كروس وعدد من المواهب الشابة التي يسعى المدرب نيغلزمان لاستثمارها أفضل استثمار بعد دور أول تصدر فيه الألمان المجموعة الأولى.

ويصطدم المنتخب الفرنسي بقيادة نجمه كليان مبابي والذي لم يكن مقنعاً بنيره البرتغالي عند العاشرة من مساء الجمعة في قمة مثيرة.

لن تكون سهلة للديوك الذين يعانون بالرغم من وجود القائد كليان مبابي من مشكلة تهديفية، فبطل العالم عام 2018 لم يسجل سوى ثلاثة أهداف في دوري المجموعات بينها هدفين بنيران صديقة.

وسيعول المدرب دديا ديشان على القائد والهداف كليان مبابي لهز الشباك بالرغم من خوضه المباراة بقناع يحمي أنفه المكسور.

وأكد مبابي استعداده لتقديم كل ما لديه للعبور بالمنتخب إلى الدور نصف النهائي.

بدوره يطمح المنتخب البرتغالي الذي يدمج ما بين الخبرة والشباب لتقديم عرض قوي أمام الفرنسيين بالرغم من صيام هدافه رونالدو عن التسجيل.

الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أميركا

واصل المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب مشواره في كوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة وعبر إلى الدور نصف النهائي بتخطيه الإكوادور بركلات الترجيح 4 3 فجر الجمعة إثر نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لهدف.

ويدين التانغو بطل النسخة الماضية بتأهله إلى المربع الذهبي لحارسه مارتيناز الذي تصدّى لركلتي ترجيح وركلة جزاء خلال المباراة.

فيما أهدر ليونال ميسي ركلة ترجيحية للأرجنتين.

إقرأ المزيد في: رياضة