عاشوراء 2024

رياضة

لبنان يخسر أمام إسبانيا في الملحق المؤهل لأولمبياد باريس
03/07/2024

لبنان يخسر أمام إسبانيا في الملحق المؤهل لأولمبياد باريس

اكتسح المنتخب الإسباني لكرة السلة ضيفه اللبناني 104 59 في المواجهة التي جمعتهما، في مدينة فالنسيا الإسبانية ضمن الملحق المؤهل لأولمبياد باريس لكرة السلة، ليخطو المنتخب الإسباني خطوة كبيرة نحو الدور النهائي، علمًا أن 24 منتخبًا يتنافسون على أربع بطاقات. 

وقد نجح المنتخب اللبناني بمجاراة نظيره الإسباني، بالرغم من غياب وائل عرقجي لأسباب عائلية وأمير سعود للإصابة في الربع الأول الذي انتهى إسبانيا بنتيجة 24 18. وفرض الإسبان سيطرتهم على مجريات الربع الثاني بشكل مطلق دفاعًا وهجومًا؛ حيث منعوا اللبنانيين من تسجيل أكثر من 13 نقطة ليوسعوا الفارق إلى 20 نقطة 51 31 عند الاستراحة. وتواصل المد الهجومي الإسباني في الربع الثالث مع تراجع لبناني باستثناء يوسف خياط الذي قاد هجومًا لينتهي الربع بأسبقية إسبانية وبنتيجة 78 44.

وعلى الرغم من محاولات كتيبة المدرب برزتش العودة في الربع الأخير وتقليص الفارق، إلا أن الإسبان أكملوا تفوقهم ليتخطوا عتبة الأربعين نقطة 104 59.

هذا؛ ويستعد المنتخب اللبناني لمواجهة نظيره الإنغولي عند السادسة والنصف عصر الخميس، وعينه على الفوز لبلوغ الدور نصف النهائي من التصفيات. وسجل للبنان يوسف خياط 20 نقطة مع 6 متابعات، وأضاف كل من إمري سبلمان وسارجيو درويش 13 نقطة لكل منهما.

هولندا وتركيا إلى ربع نهائي يورو 2024

حجز المنتخب الهولندي مقعدًا، في ربع نهائي يورو 2024 المقامة في ألمانيا، وللمرة الأولى منذ العام 2008 بفوزه المستحق على رومانيا بثلاثية من دون رد ليضرب موعدًا مع المنتخب التركي في دور الثماني. وأكملت تركيا مشوارها في المسابقة الأوروبية بفوزها الصعب على النمسا بهدفين لهدف بفضل ثنائية المدافع دمرال.

وسيلعب في ربع النهائي المنتخب الألماني المضيف مع نظيره الإسباني في نهائي مبكر عند السابعة مساء الجمعة، فيما تواجه فرنسا البرتغال. وستلعب إنكلترا مع سويسرا عند السابعة مساء السبت، بينما تواجه هولندا تركيا.

كولمبيا تعرقل البرازيل في كوبا أميركا

فرض المنتخب الكولمبي التعادل على نظيره البرازيلي بهدف لهدف ضمن الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة لكوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة. ورفع المنتخب الكولمبي رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة، بينما سيجبر المنتخب البرازيلي الذي حلّ ثانيًا بخمس نقاط على خوض نهائي مبكر أمام الأرغواي في دور الثماني.

رونالدو اليورو البطولة الأخيرة 

اعترف نجم منتخب البرتغال كرستيانو رونالدو أن بطولة اليورو الحالية هي من دون شك ستكون الأخيرة له، إذ سيبلغ رونالدو 39 عامًا، وفي اليورو المقبلة سيكون عمره 43 عامًا.

مسيالا وجاك هوب

يتنافس مهاجم منتخب ألمانيا جمال مسيالا ومهاجم هولندا جاك هوب على لقب هداف اليورو 2024، بعد خروج لاعب سلوفاكيا إيفان والجوروج ميكاو تادزي. ويملك الهولندي والألماني فرصة حصد لقب الهداف للمسابقة المقامة في ألمانيا بعد توديع الأخيرين البطولة.

البرازيل تكرم بيلي

ستكرم البرازيل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيلي بيوم تذكاري، سيطلق عليه "يوم الملك بيلي"، والذي حصد ثلاثة كؤوس عالم وسجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته الرياضية. وسيقوم اليوم التكريمي في التاسع عشر من تشرين الثاني، وهو اليوم الذي سجل خلاله الجوهرة هدفه الرقم 1000 في مباراة طوفلته سانتوس سنة 1969.

 
 

المنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة