مفقودو الأثر

رياضة

ليفربول بطلا لأوروبا للمرة السادسة

02/06/2019

ليفربول بطلا لأوروبا للمرة السادسة

توج ليفربول الإنجليزي بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه والثانية خلال 14 عاما بعد فوزه في النهائي على مواطنه توتنهام بهدفين في النهائي الذي جمع الفريقين على ملعب متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد ليعوض الردز بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب خسارته نهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف.

وبكر الليفر بافتتاح التسجيل عبر هدافه المصري محمد صلاح بعد أقل من دقيقتين على البداية إثر تحصل السنيغالي ساديو ماني على ركلة جزاء بعدما ارتطمت كرته بذراع لاعب توتنهام موسى سيسوكو.

وأضاف اوريغي الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء.

وعبر المدير الفني لليفر الألماني يورغن كلاب الذي كسر النحس الذي رافقه في نهائيات دوري الأبطال عن سعادته بالفوز، مشيرا إلى أنه سعيد للاعبين وعائلته الذين عانوا من أجله وأنهم يستحقون اللقب أكثر من أي شخص آخر.

وأشاد كلوب بالحارس البرازيلي بيكر الذي يجعل الأمور الصعبة تبدو سهلة هذه أفضل مباراة في مسيرتنا الإحترافية.

وعبر النجم المصري محمد صلاح عن فرحته لمشاركته في النهائي الثاني إضافة لحصده اللقب الذي كان يحلم بتحقيقه منذ الصغر، مؤكدا فخره بما حققه.

وأكد صلاح سعيه للتتويج بلقب دوري الأبطال الموسم المقبل.

من جهته أعرب الأرجنتيني ماورتسيو بوتشنتينيو المدير الفني لتوتنهام عن خيبة أمله بعد الخسارة، مبديا فخره باللاعبين. لافتا إلى أن النهائيات تتعلق بالفوز وليس باللعب الجيد.

 

محمد صلاح أول مصري يسجل في نهائي دوري الأبطال

بات هداف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح أول لاعب مصري يسجل في مباراة نهائية لدوري الأبطال وثاني لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو الذي قاده للظفر بكأس الأبطال عام 1987.

وبهدفه بات صلاح الذي خاض النهائي الثاني تواليا مسجلا في كل أدوار البطولة.

وأيضا هدف الفرعون هو ثاني أسرع هدف في البطولة بمسماها الجديد دوري الأبطال بعد هدف الإيطالي المعتزل باولو مالديني والذي سجل بعد 50 ثانية مع ميلان بمواجهة ليفربول عام 2005.

 

الهولندي فانديك أفضل لاعب في النهائي

اختير مدافع ليفربول والمنتخب الهولندي فاندرفايك افضل لاعب في النهائي بين ليفربول وتوتنهام بعدما قدم قلب الدفاع الهولندي مستوى مميز وظهر كجدار قوي لا يقدر خصمه على تخطيه عن طريق الكرات العالية أو الاختراقات الأرضية.

 

ليونال ميسي هدافا لدوري الأبطال بعد الليغا

تربع هداف برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونال ميسي على عرش هدافي دوري الأبطال برصيد 12 هدفا بعدما أنهى الموسم هدافا للدوري الإسباني ب36 هدفا.

 

هازارت سيرتدي رقم رونالدو ورؤول

ذكرت تقارير صحافية أن نجم تشلسي والمنتخب البلجيكي الجناح المميز أدين هازارت سيرتدي الرقم سبعة في كتيبة زينالدين زيدان بعدما بات على مشارف الانتقال للنادي الملكي الذي قد يعلن عن إبرام الصفقة في الحادي عشر من حزيران الجاري.

وارتبط اسم هازارت بالانتقال إلى ريال مدريد منذ الصيف الماضي.

وسبق للهداف البرتغالي رونالدو وأسطورة الميرنيغي راول ارتداء الرقم سبعة.

 

رحيل النجم الإسباني رايس بحادث مروري

لقي نجم إشبيليا والمنتخب الإسباني السابق خوسي انطونيو رايس مصرعه في حادث سير مروع.

وأعلن إشبيليا أن لاعبه والذي قاد ريال مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني عام 2007 بتسجيله هدف حاسم في مرمى مايوركا.

توفي صباح السبت بعد حادث مروري عن عمر ناهز 35 عاما.

 

إقرأ المزيد في: رياضة