طوفان الأقصى

الخليج والعالم

فلسطينيون يصفون وزير خارجية البحرين بـ
21/12/2018

فلسطينيون يصفون وزير خارجية البحرين بـ "عراب بيع القدس" ‎

 

علّق نشطاء فلسطينيون لافتة ضخمة على مفترق السرايا وسط مدينة غزة تصف وزير خارجية البحرين بـ"عراب بيع القدس" تنديداً بتصريحاته الأخيرة بشأن مدينة القدس المحتلة واعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لـ "إسرائيل".

وكتب على اللافتة في الجزء الايمن "فليسقط وزير الخارجية البحريني "عراب بيع القدس" إضافة الى صورة وزير الخارجية وفوق رأسه العلم "الاسرائيلي"، وفي الجزء الايسر منها رُسمت قبة الصخرة والعلم الفلسطيني وكتب عليها القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية".

وكان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة دافع عن قرار استراليا الاعتراف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لـ "إسرائيل"، وقال "إنه لن يؤثر على قيام دولة فلسطينية في المستقبل عاصمتها القدس الشرقية".

وأدانت الفصائل الفلسطينية موقف وزير خارجية البحرين الذي يستخف بقرار الجامعة العربية الرافض للموقف الأسترالي، ومعتبرة ذلك شرعنه للتطبيع ونسج العلاقات مع الاحتلال "الإسرائيلي".

وقالت الفصائل "إن هذه المواقف والتصريحات تعد تآمراً على الشعب الفلسطيني وانحيازاً للمشروع الصهيوني”، مطالبة الملك البحريني بمحاسبة وزير الخارجية وعزله عن منصبه.

كما طالبت الشعب البحريني بكل مكوناته أن يعلن موقفاً من هذه التصريحات المعادية والمتحيزة لدولة الاحتلال والتي تتجاهل الجرائم والانتهاكات التي لا زالت تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

وجددت الفصائل موقفها برفض التطبيع بكل أشكاله معتبرة ذلك طعنة لنضال الشعب الفلسطيني وتغطية على ممارسات الاحتلال في الضفة والقدس وغزة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل