سليماني

يوم القدس العالمي

في يوم القدس .. مسؤولون ايرانيون لـ "العهد": صفقة القرن مصيرها الفشل

31/05/2019

في يوم القدس .. مسؤولون ايرانيون لـ "العهد": صفقة القرن مصيرها الفشل

مختار حداد

شهدت كافة مدن الجمهورية الاسلامية الايرانية والعاصمة طهران مسيرات مليونية في يوم القدس العالمي حيث رفع المشاركون شعارات "لا لصفقة القرن" و "يا قدس نحن قادمون"، مؤكدين أن الشعب الايراني سيقف الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى تحرير القدس الشريف.

وعلى هامش المسيرات، قال قائد منظمة تعبئة المستضعفين (البسيج) العميد غيب برور في حديث لموقع "العهد" الاخباري "خلال الأعوام الـ40 الماضية الجميع يؤكد أن المقاومة أصبح لها في كل عام مكانة مرموقة أكثر عند شعوب المنطقة وأن المساومة والحوار ليسا السبيل لانقاذ الشعب الفلسطيني وأن هذه الغدة السرطانية (الكيان الصهيوني) لا تفهم الحوار والمساومة".

وأضاف إن "السبيل الوحيد لمواجهة هذا الكيان هو الصمود والمقاومة"، وأوضح "المقاومة اليوم أصبحت استراتيجية حقيقية يقبل بها الجميع ويوماً بعد يوم نرى بأن استراتيجية المقاومة أصبحت راسخة في قلوب الشعب الفلسطيني واعتقد أنه بنتيجة المقاومة سيلحق بالكيان المحتل الدمار والزوال".

بدوره، قال رئيس الاستخبارات في حرس الثورة الاسلامية الشيخ حسين طائب لموقع "العهد" الاخباري "نشهد اليوم بدء عملية انهيار الكيان الصهيوني من داخل هذا الكيان وخارجه".

وأضاف "في يوم من الايام كان العدو الصهيوني يحتل العاصمة اللبنانية ولكن اليوم نرى أن هؤلاء تراجعوا ولا يستطيعون تحمل الحرب ومواجهة المقاومة حتى ليومين"، وأكد أنه "من الطبيعي أن النظام الامريكي والكيان الصهيوني يبذلان جهودهم من أجل أن يحافظوا على قوتهم وماء وجههم ويمنعوا تحقق عملية انهيار اسرائيل".

وختم بالقول "صفقة القرن هي مساعٍ مشؤومة من أجل ايقاف عملية انهيار الكيان الصهيوني، ولكن المشاركة الواسعة للشعب الايراني والشعوب الاسلامية والحرة في مسيرات يوم القدس العالمي ستزيل العقبات وتسهل عملية انهيار "اسرائيل".

من جانبها قالت مساعدة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية في شؤون المرأة معصومة ابتكار في تصريح لموقع "العهد" الاخباري إن "أحقية الشعب الفلسطيني ومقاومته هي رمز لمكافحة الظلم والامبريالية والاستعمار خاصة بأن الشعب الفلسطيني يعاني من ظلم تم بموجبه احتلال اراضيه وسلب حقوقه وإن أحقية الشعب الفلسطيني أصبحت تبرز كل يوم  للشعوب في العالم".

إقرأ المزيد في: يوم القدس العالمي