عاشوراء 2024

رياضة

الرياضي بيروت بطل آسيا إلى سلة نوادي العالم للفرق
15/06/2024

الرياضي بيروت بطل آسيا إلى سلة نوادي العالم للفرق

أحرز النادي الرياضي بطل لبنان ودوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه وبلغ نهائيات كأس القارات للعبة التي ستجمع ستة أندية ما بين الثاني عشر من أيلول والخامس عشر منه في سنغافورة عقب فوزه المستحق في النهائي على شباب أهلي دبي المضيف 122 - 96 لينجح المدرب أحمد فران بحصد لقبه القاري الثاني.

وتوّج الرياضي باللقب بعد غياب لسبع سنوات، وللمرة الأولى بمسمّى البطولة الجديد دوري أبطال آسيا والمؤهلة إلى كأس إنتركونتيننتال.

إذ نجح الرياضي بقلب تأخره بداية المباراة إلى تقدم نهاية الربع الأول وبفارق سلة واحدة 23 - 21 مع تميّز وائل عرقجي وثون مايكر.

وأكمل الرياضي تفوقه في الربع الثاني موسعًا الفارق بالرغم من محاولات باينتر وماركوس هونت وديبيدو تقليص النتيجة ليخرج الرياضي متقدمًا بفارق تسع نقاط عند الاستراحة 57 - 48.

وأمطر وائل عرقجي سلّة الفريق الإماراتي بسلسلة من الثلاثيات في الربع الثالث مع زاك لوفتون وأمير سعود ليمنع دفاع الرياضي الفريق المضيف من تسجيل أكثر من 16 نقطة خلال عشر نقاط، ويوسع الفارق إلى 37 نقطة 101 - 64 نهايته.

ولم يختلف المشهد في الربع الأخير مع استعانة المدرب أحمد فران بلاعبي الاحتياط لينجح شباب الأهلي دبي بتقليص الفارق إلى دون ثلاثين نقطة بعدما تجاوز الأربعين وينهي بطل لبنان اللقاء بفارق 26 نقطة.

وسجّل للرياضي وائل عرقجي 31 نقطة، وأضاف الأسترالي ثون مايكر 26 نقطة، وزاك لوفتون 15 نقطة، وأمير سعود 13 نقطة، وعلم الدين كيكانونفيتش 14 نقطة، وكريم زينون 12 نقطة، ودومنيك بوينتر 22 نقطة، وماركوس هانت 24 نقطة.

وتم اختيار لاعب الرياضي ومنتخب لبنان وائل عرقجي أفضل لاعبي المباراة وأفضل لاعب في البطولة كما مثّل بطل آسيا في التشكيلة المثالية إلى جانب زميله ثون مايكر وماركوس هانت وتيبودو وفاهيدي من غورغان.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل