عاشوراء 2024

رياضة

ألمانيا تفتتح اليورو بفوز كاسح.. وجماهير الأهلي ترفع علم فلسطين رغم مضايقات أمنية
15/06/2024

ألمانيا تفتتح اليورو بفوز كاسح.. وجماهير الأهلي ترفع علم فلسطين رغم مضايقات أمنية

غادرت جماهير نادي الأهلي المصري مدرجات ملعب برج العرب بشكل مفاجئ بعد مرور خمس دقائق على انطلاق مباراة الفريق أمام فيركو، ضمن منافسات الجولة 11 المؤجلة للدوري المصري.

وهتفت جماهير الأهلي مطلع اللقاء "أوم بقا يا عم خلي عندك دم"، ثم غادرت المدرجات، وحصل هذا الأمر بعدما منع رجال الأمن المصري جماهير الأهلي من رفع علم فلسطين على المدرجات.

وأظهرت لقطات مصوّرة رجال الأمن المصري وهم يلاحقون الجماهير لرفعها علم فلسطين.

ألمانيا تكتسح إسكوتلندا في افتتاح اليورو وإسبانيا تواجه كرواتيا

استهل المنتخب الألماني المضيف ليورو 2024 مشواره في البطولة باكتساحه نظيره الإسكوتلندي بخمسة أهداف لهدف في المباراة الافتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونخ لحساب المجموعة الأولى.

ومنح فيلتز الأسبقية للماكينات بعد عشر دقائق على البداية وضاعف لاعب بايرن ميونخ جمال موسيالا النتيجة في الدقيقة 19 وعزز كاي هافرتس النتيجة بهدف ثالث من ركلة جزاء، قبل دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأحرز مهاجم دورتموند شول غروغ الهدف الرابع في الدقيقة 68 قبل أن يقلص الإسكوتلنديون النتيجة عبر رودريغار بهدف عن طريق الخطأ في مرماه قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وسجل إمري تشان الهدف الخامس في الوقت الممدد.

واعتلى بهذا الفوز الألمان صدارة المجموعة الأولى التي تضم المجر وسويسرا اللذين سيتواجهان عند الرابعة من عصر يوم السبت.

وتمنى المدير الفني للمنتخب الألماني يورغن نغليزمان أن يساهم هذا الفوز لبلاده بتعزيز ثقة الجماهير الألمانية بمنتخب بلادها، مشيدًا بأداء لاعبيه.

ولحساب المجموعة الثانية تصطدم إسبانيا بكرواتيا في برلين في قمة ساخنة عند السابعة مساء، في حين تستهل إيطاليا حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة ألبانيا في دورتموند.

أخبار اليورو

هذا، وتستحوذ أربعة منتخبات على اللاعبين الأعلى قيمة من أصل 24 منتخباً يشارك في الحدث القاري.

ويتصدر القائمة نجم ريال مدريد والمنتخب الإنكليزي جود بيلنغهام بقيمة 180 مليون يورو مشاركة مع الفرنسي كليان مبابي، وحل بعدهما الإنكليزيان فل فودن نجم مانشستر سيتي وبوكايو ساكا مهاجم أرسنال، ثم الألمانيان فلوري هازرتز وجمال مسيالا، فالإنكليزي دكلن رايس ولاعب مانشستر سيتي الإسباني رودري.

مدرب إنكلترا الأعلى أجرًا بين مدربي اليورو 

وتصدر الإنكليزي غريث سواس غايت مدرب منتخب الأسود الثلاث قائمة المدربين الأعلى أجرًا في يورو 2024 براتب يصل إلى خمسة ملايين و800 ألف يورو يليه مدرب ألمانيا يورغن نغلزمان ومدرب البرتغال روبارتو مارتيناز ومدرب فرنسا ديديا ديشان، فمدرب هولندا رونالدو كومان.

فوز ودي للأرجنتين

اكتسحت الأرجنتين غواتيمالا بأربعة أهداف لهدف في مباراة إعداد تحضيرًا لكوبا أميركا.

وهزمت البيرو سلفادور بهدف.

حارس روسي إلى سان جرمان

وتعاقد نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم رسميًا مع حارس مرمى كراسونادار والمنتخب الروسي سابونوف.

دالاس يؤجل تتويج بوستن

أجّل دالاس مافريغس تتويج بوستن بلقب دوري السلة الأميركي بعدما هزمه فجر السبت 122-84 ليقلّص النتيجة في النهائي إلى 31، علمًا أن الفائز بأربع مبارايات من أصل سبع يحرز لقب دوري المحترفين.

إقرأ المزيد في: رياضة