طوفان الأقصى

عين على العدو

قائد سلاح البرّ السابق في كيان العدو: حزب الله لا يقيم لنا اعتبارًا
14/06/2024

قائد سلاح البرّ السابق في كيان العدو: حزب الله لا يقيم لنا اعتبارًا

دعا قائد سلاح البرّ السابق في كيان العدو اللواء في الاحتياط يفتاح رون طال حكومته إلى "الدخول لجنوب لبنان وإزالة التهديد".

 وفي مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية 103FM، انتقد متّخذي القرارات الصهاينة، وقال "حكومة لا تنقل الحرب إلى أرض العدو وتزيل التهديد غير جديرة أن تكون حكومة "إسرائيل"، وقال "كنتُ في (مستوطنة) "كريات شمونا" بالأمس، إنها مدينة أشباح، ومنطقة حرب مهجورة، الأمر الوحيد الذي من الممكن رؤيته هو الحيوانات، الأمر ببساطة يجعلك تبكي. هذا واقع لا يحتمل. لا يمكن تصوّر ذلك في "دولة ذات سيادة" يفترض أن تُدافع عن مواطنيها. نحن يجب أن ننتقل من الدفاع إلى الهجوم في لبنان، وتغيير الواقع الأمني".

وتابع: "انا لم أعد أتحدث عن 80 ألف "إسرائيلي"، لن يعود معظمهم. نحن نخسر الجليل. حزب الله أقام منطقة أمنية داخل "إسرائيل"، حلمه منذ سنوات، بدل أن يكون في جنوب لبنان هو في شمال "إسرائيل"".

وأردف "كبار ضباط الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية وحكومة "إسرائيل"، عليهم أن يدخلوا لبنان ويسيطروا على جنوب لبنان الذي يطلقون منه صواريخ مضادّة للدروع على المنازل كل يوم... حزب الله يستخدم طائرات بدون طيّار، والتي لسبب ما لم تقدم "إسرائيل" حلًا لها منذ سنوات. أنا لواء في الجيش ورأسي على كتفي، ولا أعرف أيّ حلّ آخر. إن الحكومة التي لا تنقل الحرب إلى أراضي العدو وتزيل التهديد لا تستحق أن تكون حكومة "إسرائيل".

 

قائد سلاح البرّ السابق في كيان العدو: حزب الله لا يقيم لنا اعتبارًا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل