عاشوراء 2024

رياضة

الرياضي يواجه هيروشيما الياباني في نصف نهائي بطولة آسيا لكرة السلة
14/06/2024

الرياضي يواجه هيروشيما الياباني في نصف نهائي بطولة آسيا لكرة السلة

يواجه النادي الرياضي بطل لبنان ودوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة، هيروشيما دراغونز فلايز الياباني عند الخامسة والنصف عصر اليوم الجمعة في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي.

ويطمح الرياضي بقيادة نجمه وائل عرقجي والثلاثي زاك لوفتون وثون مايكر وعلم الدين كيكانوفيتش إلى جانب كريم زينون وهايك، لمواصلة المشوار والعبور إلى النهائي بهدف حصد اللقب القاري في دبي وبلوغ نهائيات كأس القارات للعبة.

ويملك بطل لبنان كوكبة من اللاعبين المميزين، لا سيما أن الرياضي نجح في تحقيق سلسلة من الانتصارات القارية المستمرة في نهائيات 8 بطولات وصل إلى بطولة آسيا بنسختها الجديدة.

بدوره، يطمح هيروشيما الذي بلغ المربع الذهبي بفارق النقاط أمام الفريق الأندونسي، لمتابعة مسيرته وتحقيق الإنجاز والعبور إلى المشهد الختامي معولًا على لاعبين أجانب مميزين.

ويصطدم غورغان الإيراني بشباب أهلي دبي الإماراتي المضيف عند الثالثة والنصف عصر اليوم الجمعة في مواجهة صاخبة.

ألمانيا تواجه إسكتلندا في افتتاح يورو 2024

هذا، وتتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ألمانيا التي ستشهد مساء اليوم افتتاح منافسات يورو 2024، بمشاركة 24 منتخبًا وزعت على 6 مجموعات.

ويَقُصّ المنتخب الألماني المضيف شريط الافتتاح بمواجهة إسكتلندا عند العاشرة من مساء الجمعة على ملعب اليانز ارينا بمدينة ميونخ، وستلعب ألمانيا إلى جانب إسكتلندا والمجر وسويسرا في المجموعة الأولى.

وقد اعترف المدير الفني للمنتخب الألماني يويليان ناغلسمان بشعوره بالتوتر، وقال: "رأيت في عيون اللاعبين رغبة كبيرة بالفوز، وهذه بطولة كبيرة ولحظة استثنائية لقيادة منتخب البلاد" .

من جهته،  أكد مدرب إسكتلندا ستيف كلارك أن خوض المباراة الافتتاحية أمام البلد المضيف يمثل حافزًا إضافيًا للاعبين.

ومن المقرر أن تحمل أسطورة كرة القدم فرانس بيكنباور كأس بطولة أوروبا إلى أرض الملعب، خلال حفل الافتتاح برفقة يورغن كليزمان الفائز بكأس أوروبا 1996 وبارنرت المتوج بنسخة 1980.

ومنح الاتحاد الألماني شارة القيادة التي ستكون بألوان العلم الألماني للاعب برشلونة إيلكاي غوندوغان.

الويفا سيوزع 360 مليون دولار للمشاركين في يورو 24

ويعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم توزيع 331 مليون يورو أي حوالي 360 مليون دولار على المنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا حتى 14 تموز/يوليو المقبل.

وسيحصل كل منتخب على تسعة ملايين دولار ونصف للمشاركة، بينما سيظفر الفائز باللقب بـ 29 مليون دولار في حال فوزه بمبارايته الثلاث في الدور الأول.

مبابي يغيب عن تدريبات فرنسا وفايروس يصيب المنتخب

وغاب المهاجم كليان مبابي عن الحصة التدريبية المفتوحة بمقر المنتخب الفرنسي المشارك في يورو 2024، كما غاب كينغ كسلاي كومان عن مجموعة اللاعبين التي خرجت للتدريب.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن مبابي الذي تدرب بشكل طبيعي كان يقوم بتمارين فردية بصالة الألعاب، إلا أنه شعر بآلام بالظهر والركبة خلال تعرضه لضربة في مباراة بلاده أمام لوكسمبورغ.

وكشفت تقارير فرنسية أن نجوم منتخب فرنسا وبعض الموظفين بالمنتخب اشتكوا من وعكة صحية جماعية عشية انطلاق البطولة، وهناك تخوف من وجود فيروس ضرب منتخب الديوك.

رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي: سيتم شرح كل قرارات الفار في اليورو

أكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإيطالي روبيرتو روزتي أنه سيتم شرح جميع قرارات التحكيم المتخذة بمساعدة حكم الفيديو المساعد الفار في الوقت الفعلي بالملعب وللمشاهدين خلال كأس أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا حتى 14 تموز/يوليز.

وأضاف روزتي: "سيتم بث الشرح الفني للقرار على شاشات عملاقة في الملاعب".

هل يبقى تين هاج مع مانشستر يونايتيد؟

ارتفعت أسهم المدرب الهولندي إريك تين هاج للحفاظ على منصبه مديرًا فنياً لمانشستر يونايتيد الإنكليزي، وذلك بعد مراجعة أداء ما بعد الموسم من قبل إدارة النادي، وفقًا لوسائل إعلام إنكليزية.

ونجح تين هاج في موسمه الثاني مع الشياطين الحمر بحصد لقب الكأس، إثر تجاوزهم الغريم مان سيتي بطل الدوري في النهائي.

ميسي لن يشارك في أولمبياد باريس

وأكد نجم المنتخب الأرجنتيني ليونال ميسي أنه لن يحاول الفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسيرته بدورة الألعاب الأولمبية باريس هذا الصيف، ما يعني غيابه عن الأولمبياد.

وأشار ميسي إلى اتفاقه مع مدرب المنتخب خافيار ماسكيرانو، معتبرًا أن "هذه لحظة صعبة وهناك بطولة كوبا أمريكا، وهذا الأمر يعني ابتعادي عن فريقي إنتر ميامي لشهرين أو ثلاثة"، وقال: "لا اريد أن أخوض في كل شيء ويجب أن اتخذ الخيارات الصحيحة".

ويلعب المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثانية لأولمبياد باريس التي تضم المغرب وأوكرانيا والعراق.

إقرأ المزيد في: رياضة