عاشوراء 2024

عين على العدو

رئيس حزب العمل الصهيوني: "إسرائيل" ليست مستعدة لحرب مع حزب الله
13/06/2024

رئيس حزب العمل الصهيوني: "إسرائيل" ليست مستعدة لحرب مع حزب الله

حذّر رئيس حزب العمل الصهيوني يئير غولان من الدخول في معركة ضد حزب الله في لبنان، وقال إن "إسرائيل" ليست مستعدة بشكل مناسب لها.

وفي مقابلة مع الإذاعة 103FM: ""إسرائيل" اليوم، بعد ثمانية أشهر من القتال، وبعد تآكل منظومة الاحتياط والنظامي، غير مؤهّلة حقًا لبدء حرب طويلة أخرى في الشمال. يجب قول ذلك بشكل مباشر، بألم، لكن هذا هو الوضع الآن".

وأضاف: "أنت تسألني ما المنطق في تصفية عضو كبير آخر في حزب الله في حين أن المطلوب حقًا هو التوصل إلى صفقة أسرى في الجنوب، ووقف إطلاق النار في الجنوب من شأنه أن يؤدي إلى وقف إطلاق النار في الشمال، وإحداث تغيير في الحكومة، وتابع "لا يمكننا الدخول في حرب إضافية في الشمال، والتي من المحتمل أن تكون أكثر صعوبة وقسوة وأطول من الحرب الحالية، دون أن تقود "إسرائيل" حكومة يثق بها "الشعب"".

وأردف غولان مُهاجمًا الحكومة الحالية: "هذه الحكومة هي حكومة كارثية. الشعب يتنقل بين أقصى درجات الاستهتار بها دون أن يثق بها. يجب أن يكون لدينا تغيير في الحكومة قبل الشروع في نوع من الطوارئ أم لا. بين إعادة التأهيل وحرب أخرى، يجب أن تكون هناك حكومة جديدة هنا. الوضع في الوقت الحالي غير محتمل، وبما أننا اعتدنا على ذلك، يبدو الأمر طبيعيًا بالنسبة لنا، لكن ليس من الطبيعي أن تدخل "دولة" في حرب في ظل حكومة لا يثق بها "الشعب"".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو