عاشوراء 2024

الخليج والعالم

استطلاع لـ"بيو" في 34 دولة: الغالبية لا توافق على طريقة تعامل بايدن مع الحرب على غزّة
12/06/2024

استطلاع لـ"بيو" في 34 دولة: الغالبية لا توافق على طريقة تعامل بايدن مع الحرب على غزّة

أظهر استطلاع جديد للرأي أجراه مركز "بيو" للأبحاث، نشر أمس الثلاثاء 11 حزيران/يونيو 2024، انخفاض الصورة الشعبية للولايات المتحدة في الخارج خلال العام الماضي متأثرة في جزء مهم منها بعدم الموافقة على موقف الولايات المتحدة من الحرب على غزّة.

ووفقًا للاستطلاع فإنّه على الرغم من أن الرئيس الأميركي جو بايدن يحصل على تقييمات أفضل من ترامب على مستوى العالم، فإنّ تصنيفات الرئيس الأميركي الحالي انخفضت منذ العام الماضي في 14 من 21 دولة تتوفر فيها الاتّجاهات، بما في ذلك أستراليا واليابان وبولندا وجنوب إفريقيا وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة.

وحصل الرئيس بايدن على أكثر التقييمات سلبية بشأن تعامله مع الحرب في غزّة، حيث وافق 31% فقط على الطريقة التي يتعامل بها مع الحرب، في حين أن 57% لا يوافقون على ذلك.

ومن بين الدول ذات الأغلبية المسلمة التي شملها الاستطلاع، فإنّ أغلبية كبيرة في ماليزيا وتونس وتركيا لا توافق أيضًا على طريقة تعامل بايدن مع الحرب.

يذكر أنّ الاستطلاع شمل آراء 40566 شخصًا في 34 دولة - لا تشمل الولايات المتحدة - في الفترة من 5 كانون الثاني/ يناير إلى 21 أيار/مايو 2024.

وقبل أيام، كشف استطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة "UnHerd" البريطانية، أن غالبية الشباب البريطاني لا يعتقدون بضرورة وجود "إسرائيل".

هذا، ولا تزال تشهد مجموعة من المدن والعواصم حول العالم تظاهراتٍ حاشدة تنديدًا بالعدوان "الإسرائيلي" المستمر على قطاع غزّة، ومطالبةً بالتوصل إلى وقفٍ لإطلاق النار، وإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها "إسرائيل" على القطاع.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم