طوفان الأقصى

خاص العهد

طرابلس تستعد لانطلاقة سفينة "المطران كبوجي" دعمًا لغزّة
12/06/2024

طرابلس تستعد لانطلاقة سفينة "المطران كبوجي" دعمًا لغزّة

في 26 نيسان/إبريل الفائت، أعلنت لجنة إسناد غزة عن تحضيرات انطلاق سفينة المطران "هيلاريون كبوجي" من ميناء مدينة طرابلس شمال لبنان، إلى ميناء العريش الدولي ومن ثمَّ إلى معبر رفح البريّ في قطاع غزة. واليوم، تتأهب مدينة طرابلس بقواها الحية تحضيرًا لانطلاق السفينة، وتأكيدًا على الدعم الذي تجدده مدينة الفيحاء للقضية الفلسطينية.

وتزامنًا مع بدء التحضيرات اللوجستية للحملة التي بدأت تتحضر لها مختلف القوى والهيئات الشعبية والوطنية في عاصمة الشمال، عقدت فعاليات شمالية لقاءً تنسيقيًا تحضيرًا لانطلاقة السفينة. وفي حديث خاص لموقع "العهد" الإخباري، قال مسؤول المنتدى القومي العربي في الشمال والمشرف على الحملة الأستاذ فيصل درنيقة إن "البدء بالتحضير لانطلاقة السفينة الضخمة تم بالتنسيق مع القوى الوطنية في الشمال، وسيتم إيصالها في القريب العاجل إلى أبناء غزّة"، داعيًا "الجميع للوقوف إلى جانب أهالي غزّة من خلال هذه السفينة، لأن غزّة تقدم اليوم التضحيات دفاعًا عن عزة وكرامة الأمة بأكملها ومن واجبنا أن ندعمها ونساندها".

بدوره، رئيس بلدية طرابلس د.رياض يمق الذي شارك في إطلاق الحملة، أكد لموقع "العهد" أهمية هذه المبادرة من لبنان إلى غزّة، والتي ستكون انطلاقتها من مدينة طرابلس، في ظل ما تتعرض له غزّة من مجازر وجرائم وحشية تتطلب التحرك بكل أشكال الدعم والمساندة لإخواننا في قطاع غزّة. وأثنى يمق على هذه المبادرة التي تعبر عن إيمان أبناء مدينة طرابلس بمظلومية الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن هذه المدينة ستبقى وفيةً للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الصامد الصابر بمواجهة آلة العدوان الهمجية التي تفتك بالبشر والحجر في غزّة.

طرابلس تستعد لانطلاقة سفينة "المطران كبوجي" دعمًا لغزّة

من جهته، شدد الأمين العام لحركة "التوحيد" الإسلامي الشيخ بلال شعبان على الدور التاريخي لمدينة طرابلس في دعم ونصرة القضية الفلسطينية والمقاومة في المعركة مع العدوّ الصهيوني، حيث أثبتت طرابلس بأنها الحضن الدافئ للشعب الفلسطيني في كل المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية، وقدمت مناطق الشمال أغلى ما لديها في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية التي ستبقى قضيتنا المركزية حتّى تحقيق النصر وزوال الاحتلال عن كامل فلسطين من بحرها إلى نهرها.

من ناحيته، دعا جمال سكاف شقيق عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف أبناء الشمال كافة، للمشاركة في هذه المبادرة وكلّ المبادرات التي تعبر عن أصالة الشماليين ووفائهم للقضية الفلسطينية التي تشكّل القضية المحورية لكل حر يدافع عن الحق في أنحاء العالم كافة.

وحيا مدير الرابطة الثقافية في طرابلس رامز الفري كلّ الذين يقدمون الدعم لأبناء غزّة من خلال سفينة المطران هيلاريون كبوجي، لأنهم يعبرون عن أصالة الشمال العروبي وتاريخه العريق بالنضال في مساندة الشعب الفلسطيني ودفاعًا عن قضيته المحقة.

طرابلس والشمالرفح

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة