طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قريبًا.. إيران تزيح الستار عن أنظمة رادار وصواريخ ومُسيّرات جديدة
12/06/2024

قريبًا.. إيران تزيح الستار عن أنظمة رادار وصواريخ ومُسيّرات جديدة

قال قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد إنه سيتم إزاحة الستار عن جميع أنواع أنظمة الرادار والصواريخ والحرب الإلكترونية والطائرات المُسيّرة قريبًا.

وخلال زيارته إلى منطقة الدفاع الجوي شمال غرب إيران، حيث قيّم مستوى القوة القتالية والاستعداد التشغيلي لمواقع الرادار والصواريخ التابعة لمجموعة الشهيد "نك انديش" في تبريز، أشار العميد صباحي فرد إلى الدور الفعّال للدفاع الجوي في تحسين القوة القتالية للقوات المسلحة.

وأضاف: "سيتم في المستقبل القريب، إزاحة الستار عن جميع أنواع أنظمة الرادار والصواريخ والحرب الإلكترونية والطائرات المسيّرة، وستدخل الخدمة في الدفاع الجوي للبلاد".

كما زار قائد قوات الدفاع الجوي مواقع الرادارات التكتيكية ومواقع المراقبة والمدفعية في الشريط الحدودي الشمالي الغربي، وقال إن الدفاع الجوي في مستوى جيد جدًا من الجاهزية والقوة القتالية، بناءً على قدراته المحلية والداخلية.

وأضاف، إن البنية الدفاعية الأساسية تتكون من القوى البشرية الشابة والخبرة، مؤكدًا أن "الشباب في صناعة الدفاع في بلادنا مزودون بالعلم الحديث، لدرجة أننا نستطيع الإنتاج الضخم وبناء أنظمة الرادار والطائرات المسيّرة وما إلى ذلك على يد خبراء إيرانيين شباب".

ورأى العميد صباحي فرد أن قوات الدفاع الجوي كانت دائمًا فعّالة وحاسمة في كل مجال دخلته وتؤدي المهام الموكلة إليها بكل اقتدار.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم