طوفان الأقصى

فلسطين

الضفة المحتلة.. أكثر من 9 آلاف معتقلٍ منذ 7 تشرين الأول
10/06/2024

الضفة المحتلة.. أكثر من 9 آلاف معتقلٍ منذ 7 تشرين الأول

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين 10حزيران/يونيو 2024، 30 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم سيدة من يطا ــ قضاء الخليل، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخراً وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

إلى جانب، ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب منازل الفلسطينيين وتدميرها، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، بلغت أكثر من 9155، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

والجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين، في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

إقرأ المزيد في: فلسطين