alahedmemoriz

عين على العدو

الهاجس الأول لجيش الاحتلال: خطط حزب الله

30/05/2019

الهاجس الأول لجيش الاحتلال: خطط حزب الله

ذكرت صحيفة "معاريف" الصهيونية أن قوات الإحتلال تواصل استعدادها لمواجهة اي خطط هجومية قد يُنفّذها حزب الله.

وأضافت الصحيفة أن "التوتر على الحدود الشمالية إزداد في الفترة الأخيرة إذ أصبح حزب الله أكثر نشاطا"، مدعية إلى أن "الحزب يعمل تحت غطاء مدني وبشكل أساسي يجمع معلومات من خلال إستغلال التعاون مع الجيش اللبناني".

ولفتت "معاريف" إلى أن "التقدير في جيش الإحتلال يشير إلى ان حزب الله ليس معنيًا بأيّة مواجهة، والجانبان بعيدان عن تصعيد عسكري، لكن مستعدان لإحتمال أنّ تؤدي اي حادثة تحصل في سوريا إلى معركة تديرها "إسرائيل" تؤثر في تداعياتها على طول الحدود مع لبنان"، وفق زعمها.

وسياق متصل، أفاد موقع "والاه" أن جيش الإحتلال عزز في الأشهر الأخيرة حجم الدبابات والمدفعية على حدود لبنان، وذلك إستعدادا لكل التطورات في المنطقة، على الرغم من أن التقديرات تشير إلى ان حزب الله لن يتجه إلى خوض أية حرب، إذ يواصل الحزب القيام بجولات إستطلاعية بهدف جمع المعلومات على طول السياج الحدودي، على حدّ قوله.

بدوره، لفت موقع "يديعوت أحرونوت" الصهيوني الى أنه "مع إستبعاد حصول مواجهة عسكرية فإن الجيش الإسرائيلي لا يستبعد الإنجرار في سيناريو عمل عسكري سري يُنسب له لإحباط قدرات حزب الله، إلى هجوم مضاد لحزب الله ضد هدف عسكري إسرائيلي، كما حصل في السنوات الأخيرة"، وفق ادّعائه.

 

إقرأ المزيد في: عين على العدو