طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يسحق ليونغ الصيني في بطولة آسيا للأندية
09/06/2024

الرياضي يسحق ليونغ الصيني في بطولة آسيا للأندية

اكتسح النادي الرياضي، بطل لبنان ودوري غرب آسيا لكرة السلة، ليونغ الصيني 118 75 في المواجهة التي جمعت الفريقين بصالة نادي أهلي شباب دبي الامارات ضمن فعاليات الجولة الأولى  للمجموعة الأولى.

ليكشر بطل لبنان عن انيابه معلنا انه راغب بالذهاب بعيدا في البطولة بهدف التتويج والتأهل إلى نهائيات كأس القارات.

فرض الرياضي إيقاعه على اللقاء منذ البداية وحتى النهاية بالرغم من إكماله المباراة بلاعبين احتياط بفضل أدائه الجماعي هجوما ودفاعا، وتألق علم الدين كيكانوفيتش وزاك لوفتون ووائل عرقجي الذي خاض 20 دقيقة فقط.

أحكم الرياضي سيطرته منذ الربع الأول حيث تقدم ووسع الفارق إلى 17 نقطة نهايته بفضل وائل عرقجي الذي سجل 14 نقطة، لينتهي الربع الأول 37 20 لمصلحة الفريق البيروتي.

وواصل الرياضي تفوقه في الربع الثاني بفضل علم الدين كيكانوفيتش وثون مايكر وزاك لوفتون، ليعمق رجال المدرب أحمد فران الفارق إلى أن تجاوز الثلاثين نقطة ليصل إلى 33 نقطة نهاية النصف الأول 65 32.

وبالرغم من أريحية الرياضي في الربع الثالث إلا أن لاعبيه حافظوا على نسق هجومي ودفاعي مميز سمح لهم بالحفاظ على الفارق، ليصلوا إلى حاجز المئة نقطة 100 51 بفارق 49 نقطة نهاية الربع الثالث.

ولم يتبدل المشهد في الربع الأخير بالرغم من إشراك أحمد فران كوكبة من لاعبي الاحتياط ليحافظ الرياضي على تفوقه المريح وينهي اللقاء بنتيجة 118 75.

سجل للرياضي علم الدين كيكانوفيتش 27 نقطة مع تسع متابعات، وأضاف زاك لوفتون 20 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة وست متابعات، وأحرز وائل عرقجي 18 نقطة إلى سبع تمريرات حاسمة وستة متابعات، وكل من ثون مايكر وكريم زينون 14 نقطة، فيما سجل هايك تسع نقاط مع 11 متابعة.

بينما سجل وايل يو 21 نقطة لبطل الصين.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل