طوفان الأقصى

اليمن

ثلاث عمليات للقوات المُسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي
09/06/2024

ثلاث عمليات للقوات المُسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ ثلاث عمليات ضدَّ مدمرة حربية بريطانية في البحر الأحمر، وسفينين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر العربي، مؤكدةً تحقيق إصابات دقيقة ومباشرة.

وكشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيانٍ أنَّ القوة الصاروخية التابعة لها نفَّذت عمليةً عسكريةً استهدفت المدمرة الحربية البريطانية "دايموند" في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البالستية، مؤكدةً أنَّ الإصابة كانت دقيقة. 

وأضاف: "نفَّذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المُسيَّر في القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وهما سفينة (Norderney) وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضل الله ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينة ( MSC Tavvishi) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة".

وأكَّد أنَّ العمليتين نُفِّذتا بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المُسيَّرة. 

وشدَّد العميد سريع على أنَّ القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني، وأنَّ عملياتها لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويُرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إقرأ المزيد في: اليمن