رياضة

تشلسي بطلاً للدوري الأوروبي وهازرت رسميًا الى الريال

30/05/2019

تشلسي بطلاً للدوري الأوروبي وهازرت رسميًا الى الريال

أحرز تشلسي لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه الكبير على مواطنه وجاره ارسنال بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب باكو الأولمبي في العاصمة الأذرية باكو.
منح الفرنسي اوليفي جيرو الأسبقية للبلوز عند الدقيقة 49 وأضاف الإسباني بادرو رودريغيز الهدف الثاني عند الدقيقة 60، وعزز البلجيكي إدن هازارت تقدم كتيبة ماوريسيو ساري من علامة الجزاء بعد خمس دقائق.
وقلص النيجيري الكسا يوبي النتيجة للمدفعجية عند الدقيقة 69، وعاد هازرت ليرفع الفارق إلى ثلاثة أهداف بتدويه الهدف الرابع لتشلسي والثاني له عند الدقيقة 72.
ليحرز البلوز لقبه الثاني في المسابقة بعد التتويج عام 2013.
وبذلك يكون تشلسي قد حصد لقبه الخامس في ست نهائيات أوروبية خاضها في مختلف المساباقات في إنجاز مهم للنادي الإنجليزي.

هازارت إلى ريال مدريد

من جانبه، أنهى هازارت موسمه مع البلوز بتسجيله 21 هدفًا إلى 16 تمريرة حاسمة في سجل مميز للجناح  البلجيكي الذي أمضى سبع سنوات في الدوري الممتاز.
وبعد التتويج بلقب الدوري  الأوروبي، ودع النجم البلجيكي إدن هازارت زملاءه في تشلسي، مؤكدًا رحيله إلى ريال مدريد الإسباني لقاء مبلغ قد يصل ل115 مليون يورو.

ساري يحرز لقبه الأول
الى ذلك، حصد الإيطالي موارتسيو ساري لقبه الأول في مسيرته التدريبية وأتى مع البلوز كبطل للدوري الأوروبي بعدما أخفق مع نابولي الإيطالي في الظفر بأي لقب.

بايرن ميونخ يعرض 80 مليون لضم ديبالا
من جهتها، كشفت صحيفة كوريارو دلسبور الإيطالية عن اهتمام بطل ألمانيا بايرk ميونخ بخدمات نجم يوفنتوس الأرجنتيني باولو ديبالا 25 عاما ويبدي العملاق البفاري الرغبة بضم الدولي الأرجنتيني لقاء 80 مليون يورو.

اليابان وكولمبيا إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب
وفي السياق، تأهلت اليابان إلى دور ال16 لكأس العالم للشباب تحت عشرين عامًا بتعادلها السلبي مع إيطاليا ضمن منافسات المجموعة الثانية ليرافق الكمبيوتر الياباني الأزوري إلى الدور المقبل.
وبلغ المنتخب الكولومبي الدور ثمن النهائي عن المجموعة الأولى بعد اكتساحه منتخب تاهيتي المتواضع بسداسية.

 

إقرأ المزيد في: رياضة