طوفان الأقصى

اليمن

عمليتان مشتركتان للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق
06/06/2024

عمليتان مشتركتان للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق

نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًّا على العدوان الأميركي البريطاني.

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية في بيان تلاه المتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع، أن العملية الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفاء، فيما استهدفت الثانية سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفاء في فلسطين المحتلة.

فيما يلي نص البيان:
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ} صدقَ اللهُ العظيم
انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الأميركي البريطاني، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ؛ الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء، والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة.

وقدْ نُفّذتِ العمليتانِ بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ بعونِ الله دقيقة.

إنَّ عمليةَ ميناءِ حيفاء المشتركةَ تأتي ردًا على مجازرِ العدوِّ "الإسرائيليِّ" في منطقةِ رفح وإن على العدوِّ "الإسرائيليِّ" توقُّعَ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ المشتركةِ خلالَ الفترةِ المقبلةِ وحتى يتوقفَ عدوانُه الإجراميُّ الوحشيُّ ويَرفعَ حصارَه عن إخوانِنا في قطاعِ غزة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تدعو كافةَ الجيوشِ العربيةِ إلى المشاركةِ في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ تأديةً للواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة
صنعاء 29 ذي القعدة 1445للهجرة
الموافق للـ 6 يونيو 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
 

إقرأ المزيد في: اليمن