weeklymajles

لبنان

الشيخ دعموش: أولوية الحكومة إصلاح الوضع الاقتصادي

21/12/2018

الشيخ دعموش: أولوية الحكومة إصلاح الوضع الاقتصادي

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أننا "أصبحنا على مقربة من تشكيل الحكومة بعد مبادرة رئيس الجمهورية للحل واعتراف الرئيس المكلف بحق السنة المستقلين في التوزير، ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن الحكومة قريبًا".

وفي خطبة الجمعة، قال الشيخ دعموش "أمام الهموم الكبيرة التي يعيشها الناس لا سيما على الصعيدين المعيشي والاقتصادي وأمام التحديات المتعددة التي تواجه لبنان، يصبح تشكيل الحكومة أمرا مهما ولكن ما هو أهم هو أن تكون الحكومة حكومة متجانسة ومنتجة وتعمل بكل جدية ومسؤولية على النهوض بالبلد على مختلف الصعد".

واعتبر أن الحكومة التي ستتشكل ينتظرها عمل كثير ولا مجال لتضييع المزيد من الوقت، ولذلك المطلوب انجاز البيان الوزاري سريعا والتوجه نحو العمل، والمطلوب من الحكومة أن تبذل جهودا مضاعفة فتعمل بفاعلية أكبر للتعويض عن الفترة الماضية وتحقيق انجازات على الصعد المختلفة، من أجل اعادة كسب ثقة اللبنانيين الذين شعروا في الفترة الأخيرة بأن همومهم في مكان وهموم المسؤولين في مكان آخر.

وشدد الشيخ دعموش على أن المطلوب اداء حكومي مسؤول لان استمرار الأداء الحكومي بعد تشكيل الحكومة الجديدة على ما هو عليه، سيعرّض الوضع الاقتصادي لمزيد من التدهور، مؤكدًا أن أهمية الحكومة الجديدة تكمن في آدائها كما تكمن في تركيبتها.

ولفت نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الى أن الأولوية في الحكومة الجديدة وفي المرحلة المقبلة يجب أن تكون لاصلاح الوضع الاقتصادي ومكافحة الفساد والهدر ومعالجة المشكلات الحياتية للمواطنيين كحل مشكلة الكهرباء والمياه والنفايات ودعم القطاعات الاقتصاديّة المنتجة لا سيما قطاعات الزراعة والصناعة، اضافة الى العديد من الملفّات السياسيّة والأمنية والأساسيّة الأخرى.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل