طوفان الأقصى

رياضة

فينيسيوس جونيور وبيلينغهام الأفضل في دوري الأبطال الأوروبي
04/06/2024

فينيسيوس جونيور وبيلينغهام الأفضل في دوري الأبطال الأوروبي

اختير مهاجم ريال مدريد ونجمه الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور أفضلَ لاعبٍ، في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بحسب لجنة فنية تابعة للاتحاد الأوروبي "يويفا". وأسهم جنيور بتتويج ريال مدريد بلقبه الخامس عشر في دوري الأبطال، بعدما سجل ستة أهداف، بينها هدف في النهائي أمام بروسيا دورتموند الألماني. كما اختير لاعب وسط الملكي الدولي جود بيلينغهام أفضل لاعب شاب في البطولة.

ضمّت التشكيلة المثالية حارس مرمى بروسيا دورتموند السويسري جريجور كوبيل، وفي الدفاع ثنائي ريال مدريد داني كارفاخال والألماني أنطونيو روديغر، إلى جانب ماتس هوملز، والهولندي إيان ماتسين. وفي الوسط النمساوي مارسيل سابيتزر والبرتغالي فيتينيا وجود بيلينغهام. وفي الهجوم نجم مانشستر سيتي فيل فودين، ومواطنه مهاجم وهداف بايرن ميونخ هاري كين، والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

تعادل لألمانيا وفوز لإنكلترا وديًا

في سياق آخر، تعادلت ألمانيا سلبًا مع ضيفتها أوكرانيا ضمن استعدادات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم التي تستضيفها بين 14 حزيران و14 تموز. وتستهل ألمانيا مشوارها في كأس أوروبا بمواجهة أسكتلندا في 14 حزيران في ميونخ، ضمن المجموعة الأولى التي تضم المجر وسويسرا، في ما تخوض أوكرانيا أولى مبارياتها مع رومانيا في 17 الجاري، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا.

وكان قد حقق منتخب إنجلترا فوزًا سهلًا على ضيفه البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل. وتلعب إنكلتران في المجموعة الثالثة، وتفتتح مباراياتها بمواجهة صربيا في السادس عشر من حزيران، كما ستواجه إنكلترا سلوفانيا والدنمارك. 

وتغلب المنتخب الكرواتي على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية بثلاثية نظيفة، فيما تلعب كرواتيا التي ستواجه البرتغال وديًا، يوم السبت، في المجموعة الثانية وتستهل مبارايتها بمواجهة إسبانيا.

ضربة جديدة لإيطاليا

كذلك، تلقى المنتخب الإيطالي بطل أوروبا ضربة جديدة تمثلت بغياب مدافعه جورجيو سكالفيني عن نهائيات اليورو. 

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يحدد مواعيد الجولة 13 لسداسية الأوائل 

لبنانيًا، حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد الجولة الـ 13 من سداسية الأندية الأوائل لكرة القدم، والتي ستقام عند الخامسة عصر الأحد، في السادس عشر من حزيران الجاري، وفي وقت واحد، لضمان تكافئ الفرص، حيث سيواجه الأنصار المتصدر البرج في جونية، ويواجه النجمة الراسينغ على ملعب بحمدون البلدي. ويلعب العهد مع الصفاء على ملعب الصفاء.

زاك لوفتون بديلًا لجوناثان سيمونز مع الرياضي

من جهته، تعاقد النادي الرياضي بطل لبنان وغرب آسيا لكرة السلة مع الأميركي زاك لوفتون ليخوض مع الفريق غمار نهائيات دوري أبطال آسيا التي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية، ما بين التاسع والخامس عشر من الجاري. وسيكون لوفتون بديلًا عن مواطنه جوناثان سيمونز الذي تأكد غيابه بسبب تعرضه لكسر في القدم خلال مشاركته مع الأصفر في فاينل 8 ببطولة وصل أمام الحكمة في النهائي. وسيكون لوفتون الذي سبق له اللعب للهومنتمن ودينامو في لبنان ثالث أجنبي في كتيبة المدرب أحمد فران، إلى جانب الأسترالي ثون ميكر والبوسني علم الدين كيكانوفيتش.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل