يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الشيخ حسن عز الدين: لا ترامب ولا من هم أكبر منه يستطيعون تمرير صفقة القرن
29/05/2019

الشيخ حسن عز الدين: لا ترامب ولا من هم أكبر منه يستطيعون تمرير صفقة القرن

أكد مسؤول العلاقات العربية في حزب الله الشيخ حسن عزالدين، خلال مقابلة اجرتها معه وكالة "مهر" للأنباء، أنه لا ترامب ولا من هم أكبر منه يستطيعون تمرير صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية بطرحهم مبادرات لعقد ورشة عمل في البحرين، المزمع عقدها يومي 25 و26 يونيو المقبل.

 وأشار الشيخ حسن عزالدين الى ان ما يقوم به ترامب وبعض الدول العربية وخاصة البحرين والإمارات والسعودية المتورطين في التآمر على القضية الفلسطينية لن يستطيعوا أن ينهوا ويصفوا هذه القضية لأنها قضية حضارية عربية إسلامية ضد الصهيونية المتعصبة وهذا الكيان ذي الدور التفكيكي التفتيتي للمنطقة والذي يسعى إلى إفشاء حالة التشرذم والانقسام في صفوف العرب والدول الإسلامية بالتعاون مع سيده الأميركي.

وتابع: "لذلك هذا المؤتمر الاقتصادي والقائمة عليه البحرين والمتعاونة معها السعودية يحاولون حرف النظار عن عدو هذه الأمة ألا وهو الكيان الصهيوني ولكنهم لن يستطيعوا ذلك، هذا المؤتمر الاقتصادي الثمن الذي يحاولون أن يسوقوه ضد الفصائل والشعب الفلسطيني لإقناعه بالتنازل عن أرضه وحقه بالتحرير والعودة واستعادة الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن الفلسطينين على كافة المستويات رفضوا هذا المؤتمر من قيادته وشعبه وفصائله، حتى لا تمرر الصفقة على حساب حقوق الأمة الإسلامية والشعب العربي.

 واعتبر الشيخ حسن عز الدين إن يوم القدس يوم عالمي للقضية الفلسطينية ويوم توحد جميع شعوب الدول العالمية الشريفة من آسيا وأميركا وأفريقيا، مشيرا الى ان الشعوب الحرة في العالم أصبحت تنتظر هذا اليوم التي بات يشكل نقطة ارتكاز ضد المشاريع الأميركية والصهيونية وكل مشروع من شأنه أن ينهي القضية الفلسطينية، مؤكدا على ان يوم القدس العالمي هذه السنة سيكون مميزا لان الشعوب الحرة سترفض صفقة القرن وتقف الى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة ومحور المقاومة.

 ولفت الشيخ عزالدين الى ان مسيرات العودة في غزة وفلسطين خير تعبير على أن الشعب الإسلامي والأحرار في العالم متمسكين في حقهم لاستعادة الأرض

إقرأ المزيد في: لبنان