آل شلهوب

اليمن

الجيش اليمني يسيطر على مواقع ويدمر آليات على طول المحاور

29/05/2019

الجيش اليمني يسيطر على مواقع ويدمر آليات على طول المحاور

سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم على عدد من مواقع العدوان السعودي خلال عملية هجومية قبالة منفذ علب بقطاع عسير، إذ تم تدمير وإحراق 3 عربات عسكرية ومدرعة وإعطاب مدرعة أخرى وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي القطاع نفسه قتل وجرح 24 مسلحاً وتمت السيطرة على موقعين بعملية هجومية للجيش واللجان في مجازة. كما أفشلت محاولة تسلل لمرتزقة الجيش السعودي في الربوعة واستهدفت تجمعاتهم بالمدفعية ولاذوا بالفرار.

وفي قطاع نجران نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي في الطلعة تم خلالها قتل وجرح عدد منهم واغتنام اسلحة متنوعة ولا زالت جثث المرتزقة ملقاة على الأرض. هذا في وقت تم فيه تدمير آلية محملة بالمرتزقة في عبوة ناسفة بصحراء الاجاشر.

وبالانتقال الى تعز، سيطر الجيش واللجان على 7 مواقع للمرتزقة خلال عملية هجومية واسعة في جبهة حيفان من مسارين استمرت 5 ساعات وقتل وجرح العديد منهم، فيما قتل وجرح عدد من المرتزقة أيضًا بكمين لوحدة الهندسة أثناء محاولة تسللهم في وادي صالة.

وفي محاور الجوف، سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة العدوان إثر استهداف تجمعاتهم بقذائف المدفعية في صبرين والمهاشمة وفي معسكر السويقا باليتمة ومعسكر الخنجر ومرابض المدفعية في أسطر. كما قتل وجرح عدد من مرتزقة العدوان بكمين محكم لوحدة الهندسة في الجيش واللجان في جبهة حام بمديرية المتون.

وفي السياق، نفذ الجيش واللجان عملية إغارة على مواقع العدوان في معسكر السلان بمديرية المصلوب بالجوف، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتزامن ذلك مع انكسار زحف للمرتزقة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف بالجوف أيضًا ما أدى الى مقتل وجرح أعداد منهم وفرار آخرين.‎

 

إقرأ المزيد في: اليمن