عاشوراء 2024

فلسطين

"الأونروا": الهجمات "الإسرائيلية" على رفح الليلة الماضية مروعة
27/05/2024

"الأونروا": الهجمات "الإسرائيلية" على رفح الليلة الماضية مروعة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، إن التقارير الواردة حول شن جيش الاحتلال الصهيوني المزيد من الهجمات على العائلات التي تبحث عن مأوى في مدينة رفح جنوب قطاع غزّة، مروعة.

وأضافت "الأونروا" في منشور على منصة "إكس" اليوم الاثنين 27 أيار/مايو 2024، أن "المعلومات الواردة من رفح حول شن المزيد من الهجمات على العائلات التي تبحث عن مأوى مروعة".

وأشارت إلى أن "هناك تقارير تحدثت عن سقوط عدد كبير من الضحايا منهم أطفال ونساء"، مضيفة بأن "غزّة جحيم على الأرض. والصور التي التقطت الليلة الماضية هي شهادة أخرى على ذلك".

وأردفت: "نعجز عن تأكيد موقع زملائنا في المنطقة المستهدفة، وقلقون للغاية على سلامتهم مع جميع النازحين".

بدوره، وصف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، المعلومات الواردة من مدينة رفح عن الهجمات التي استهدفت عائلات نازحة في رفح بأنها "مرعبة".

وأشار إلى أن الوضع في المخيمات الفلسطينية "صعب ومن المهم جدًّا تمكين الوكالة من أداء خدماتها للاجئين الفلسطينيين". 

وأوضح لازاريني أن "هناك حملات تهدف إلى وصمنا بالإرهاب لإخراجنا من غزّة والقدس"، مشيرًا إلى استشهاد 192 شخصًا من موظفي الوكالة في قطاع غزّة "في حصيلة غير مسبوقة".

وأضاف لازاريني أن "14 جهة مانحة استأنفت مساهماتها للوكالة والجهة المانحة المتبقية هي الولايات المتحدة الأميركية".

وفي السياق، قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز: "إن قصف "إسرائيل" لمخيم نازحين في رفح، تحدٍ صارخ للقانون والنظام الدوليين".

وأضافت ألبانيز في منشور على منصة "أكس" إن "الإبادة الجماعية بغزّة لن تنتهي دون ضغوط خارجية، ويجب فرض عقوبات على "إسرائيل" وتعليق الاستثمارات والاتفاقيات والتجارة والشراكة معها".

وتابعت: "مزيد من الرعب في غزّة.. قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قصفت مخيماً للنازحين الفلسطينيين في رفح؛ مما أدى إلى اشتعال النيران في الخيام البلاستيكية وحرق الناس أحياء بشكل مأساوي".

وشددت ألبانيز على أن "هذه القسوة، إلى جانب التحدّي الصارخ للقانون والنظام الدولي، هي أمر غير مقبول"، محذرة من أن "الإبادة الجماعية في غزّة لم تنتهِ بسهولة دون ضغوط خارجية".

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قصفت الليلة الماضية مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزّة، مرتكبة مجزرة مروعة جديدة أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة، بسقوط 45 شهيدًا منهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، و249 جريحًا جراء قصف طائرات الاحتلال مخيمًا للنازحين شمال غرب مدينة رفح.

الاونرواالأمم المتحدة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل