40spring

عين على العدو

جيش الاحتلال يستعدّ لبالونات حارقة مُضاعفة

28/05/2019

جيش الاحتلال يستعدّ لبالونات حارقة مُضاعفة

ذكر موقع "والاه" الصهيوني أن جنود الاحتياط تلقوا في الأيام الاخيرة بلاغًا جاء فيه، أنه في القريب سيُرسَل اليهم "الامر 9" – وهو أمر عملياتي ملزم من قبل رئيس شعبة القوة البشرية في الجيش الاسرائيلي لاستدعاء احتياط فوري في أعقاب "واقع أمني" في الجبهة الجنوبية.  

وبحسب ما ورد في البلاغ، لم يُصادق على طلبات التأجيل او التسريح، كما تمّ التأكيد على عبارة "يُرجى الانضمام الى المجهود الحربي". 

"والاه" أشار الى أنه تبيّن من خلال استبيان إضافي أجراه الجنود أن الامر يتعلق بتجنيد احتياط فوري لصالح مهام اطفاء الحرائق في فرقة غزة في سياق الاستعدادات لزيادة الحرائق بواسطة البالونات الحارقة.

ولفت "والاه" الى أن جيش الاحتلال طوّر في السنة الأخيرة طواقم إطفاء حرائق متحركة في جيبات من نوع هامر تجرّ حاويات مياه ومضخات تعمل بواسطة محرك مع ضغط لإطفاء الحرائق.

ووفق الموقع، وُضع جنودٌ نظاميون في الأسابيع الأخيرة في هذه المهام، لكن وفقا لتقديرات الوضع في الجيش الاسرائيلي التي ترتكز الى الاستخبارات، فان الفصائل في قطاع غزة وعلى رأسهم حركة "حماس" تشجّع في هذه الايام على إطلاق البالونات الحارقة على الرغم من التفاهمات بين الطرفين.

ويرجّح التقدير الصهيوني أن تزيد المنظمات الفلسطينية أعداد البالونات الحارقة كل أسبوع لممارسة الضغط على "تل أبيب" للدفع نحو تطبيق التفاهمات بين الطرفين بوساطة مصرية، فيما يستعدّ بعض المزارعين في النقب الغربي لموجة الحرائق الجديدة ويُسارعون الى حصاد الحقول.

إقرأ المزيد في: عين على العدو