طوفان الأقصى

فلسطين

شهداء وإصابات في اقتحام الاحتلال لمخيم جنين
21/05/2024

شهداء وإصابات في اقتحام الاحتلال لمخيم جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد 7 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة عن استشهاد 7 مواطنين بينهم فتى، وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال، بينهم إصابة خطيرة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين. وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر :"إن من بين الشهداء رئيس قسم الجراحة في مستشفى جنين أسيد جبارين، حيث استُهدف في محيط المستشفى، ومعلّم كان على رأس عمله في أحد المدارس، وطالب في طريق عودته إلى منزله". 

وذكرت مصادر فلسطينية أنه: "عرف من الشهداء الطالب محمود حمادية (14 عامًا)، ومعمر محمد أبو عميرة (48 عامًا)، وأمير عصام أبو عميرة (20 عامًا)".

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيّرت آلياتها في شوارع جنين وحيفا ونابلس وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين ووادي برقين. 

وقبل الاقتحام، تسللت قوات خاصة من جيش الاحتلال إلى حارة الدمج في مخيم جنين، فدوّت على الفور صافرات الإنذار في المخيم. وأطلقت قوات الاحتلال النار على طلبة المدارس والمواطنين قبل أن تندلع اشتباكات مسلحة في المخيم، وعلى أطراف وادي برقين المجاور له.

سرايا القدس تخوض اشتباكات عنيفة 

من جهتها، أكّدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن سرايا القدس - كتيبة جنين تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، وشنت عليه عدوانًا صباح اليوم.

وقالت الحركة في بيان لها "إن مجاهدي السرايا خاضوا اشتباكات إثر اكتشاف محاولة تسلل لجنود الاحتلال على أطراف مخيم جنين أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين".

وأكدت الحركة "أنها لن تتوانى عن الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني وعن أرضهم بكل السبل المتاحة، وستواصل الاشتباك مع جيش الاحتلال الذي يوسّع اعتداءاته في الضفة كما في غزة"، مشددة على أن هذه الجرائم والمواجهات ستزيد من الإصرار على مواصلة المقاومة حتى تحقيق النصر ودحر الاحتلال.

إقرأ المزيد في: فلسطين