طوفان الأقصى

لبنان

بعلبك: لقاءٌ بين البلديات ومؤسسة مياه البقاع عن مشاكل مياه الشفة
16/05/2024

بعلبك: لقاءٌ بين البلديات ومؤسسة مياه البقاع عن مشاكل مياه الشفة

نظّمت جمعية العمل البلدي لحزب الله في البقاع لقاءً تحت عنوان "مشاكل مياه الشفة وسبل التعاون بين البلديات ومؤسسة مياه البقاع لإيجاد الحلول الممكنة" في قاعة اتحاد بلديات بعلبك.

وحضر اللقاء مسؤول الجمعية في البقاع مهدي مصطفى، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة، مديرة مؤسسة مياه البقاع بولا حاوي، رئيس مصلحة الصيانة والتوزيع في المؤسسة في البقاع محمد علي اسماعيل، رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل، ومسؤول الشؤون البلدية لحركة "أمل" في إقليم البقاع صبحي العريبي، فضلًا عن رؤساء بلديات قرى شرقي وغربي بعلبك.

وفي كلمة له، عرض مصطفى "مشاكل المياه وسبل التعاون لإيجاد الحلول بين البلديات وإدارة مؤسسة مياه البقاع"، وطلب من "البلديات إعداد مذكرة عن الحاجات لترفع إلى إدارة مؤسسة مياه البقاع، التي ستقوم بدورها مع وزارة الطاقة لتأمين الحد الأدنى من المتطلبات وتلبية حاجات المواطنين".

بعلبك: لقاءٌ بين البلديات ومؤسسة مياه البقاع عن مشاكل مياه الشفة

وأثنى على اندفاع مديرة المؤسسة للإطلاع على المشاكل والسعي لإيجاد الحلول المناسبة والممكنة. 

بدورها، رأت حاوي أن "الأزمة المالية والإقتصادية والمعاناة التي يمر بها لبنان انعكست على جميع اللبنانيين، إلا أن مؤسسة مياه البقاع على الرغم من كل الظروف الصعبة، لم تتوانَ عن القيام بدورها وواجبها في تأمين الخدمات للمواطنين دون استثناء".

وأشارت إلى "المشاريع التي نفذتها البلديات والاتحادات البلدية مع الجهات المانحة والمنظمات الدولية لتأمين مصادر المياه، التي بحاجة إلى متابعة من قبل المؤسسة"، مؤكدة أن "هذا الأمر يتطلب التعاون بين المجتمع المحلي والمؤسسة ودفع رسوم الاشتراكات مقابل تأمين المياه". 

وتمنت حاوي على رؤساء البلديات تأمين مذكرة عن حاجات كل بلدة للعمل على سد هذه الحاجات قدر المستطاع.

بعلبك: لقاءٌ بين البلديات ومؤسسة مياه البقاع عن مشاكل مياه الشفة

بدوره، أكد العريبي "أهمية التعاون بين البلديات وإدارة مؤسسة مياه البقاع من أجل التوصل إلى حلول من شأنها تأمين الخدمات المطلوبة للمواطنين، خصوصًا في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الناس".
 

العمل البلدي

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل