يوميات عدوان نيسان 1996

 

الخليج والعالم

الانتخابات الأوروبية: اليمين المتطرف يفوز في إيطاليا وفرنسا والاشتراكيون في إسبانيا
27/05/2019

الانتخابات الأوروبية: اليمين المتطرف يفوز في إيطاليا وفرنسا والاشتراكيون في إسبانيا

تصدر حزب العمال الاشتراكي الاسباني الانتخابات البرلمانية الأوروبية، حيث حصل على 20 مقعداً من أصل 54 لإسبانيا في البرلمان الأوروبي، وفقاً لنتائج الفرز بعد معالجة 95 بالمئة من الأصوات.

فيما تصدر حزب اليمين المتطرف في إيطاليا الانتخابات البرلمانية وحصل على 27-31 بالمئة من الأصوات، وفقاً لاستطلاع للرأي بعد إغلاق صناديق الاقتراع.

وفي فرنسا، تقدم حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف نتائج الانتخابات الأوروبية، بعد حصوله على نسبة 24 بالمئة من إجمالي الأصوات، كما حصل حزب الرئيس ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" على نسبة تتراوح ما بين 22 و23 بالمئة بحسب تقديرات أولية.

وتشير الاستطلاعات في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا، إلى تقدم التحالف المسيحي الحاكم الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، بنسبة 28.6 بالمئة، وتعد هذه النتائج الأسوأ في تاريخ ألمانيا.

وكان الأوروبيون قد أدلوا الأحد بأصواتهم في 21 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي لاختيار ممثليهم في البرلمان الأوروبي، وجرت الانتخابات في فرنسا، ألمانيا، الدانمارك، السويد، فنلندا، النمسا، إيطاليا، إسبانيا، اليونان، البرتغال، بلجيكا، بولندا، المجر، بلغاريا، الجمهورية التشيكية، رومانيا, ليتوانيا، إستونيا، وقبرص.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم