يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الجيش يبسط سيطرته الكاملة على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي
26/05/2019

الجيش يبسط سيطرته الكاملة على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي

أحكم الجيش السوري سيطرته التامة على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي وطهرها من رجس التنظيمات الإرهابية.

وذكر مصدر ميداني أن "وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة تخللها اشتباكات وتكتيكات حربية تتناسب والطبيعة العمرانية للبلدة ضد مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته عند آخر نقاط تحصنهم على أطراف بلدة كفرنبودة".

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن بسط سيطرة الجيش على كامل بلدة كفرنبودة بعد القضاء على آخر فلول الإرهابيين فيها وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد الحربي.

وأضاف المصدر السابق أن "الأعداد الكبيرة للإرهابيين واستخدام السيارات المفخخة التي يقودها الانتحاريون وترسانة الآليات والأسلحة سحقت بفعل ضربات بواسل الجيش السوري على أبواب البلدة.. وبقايا حطام آلياتهم وجثث قتلاهم المنتشرة في المكان تدل على حجم خسائرهم التي تكبدوها خلال معركة تحرير البلدة".

وبين المصدر أن وحدات الهندسة في الجيش "باشرت منذ اللحظات الأولى لتحرير البلدة أعمال تمشيط مداخل الأحياء السكنية فيها والحدائق المنزلية ومداخل البلدة وأصبحت آمنة بالكامل ومطهرة من رجس الإرهابيين بعد رفع المفخخات والألغام".

وختم المصدر أن وحدات الجيش مستمرة في الرد على خروقات الإرهابيين المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد حيث نفذت صباح اليوم رمايات صاروخية ومدفعية على أوكار وتحصينات جبهة النصرة والمجموعات التي تتبع له في محيط مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي أسفرت عن تدمير آليات وأوكار وتحصينات لهم والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل