يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

فالنسيا يحرز كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة.. وبايرن بطلا لكأس ألمانيا
26/05/2019

فالنسيا يحرز كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة.. وبايرن بطلا لكأس ألمانيا

حرم فالنسيا برشلونة من الاحتفاظ بلقب كأس ملك إسبانيا بعدما أحرز الخفافيش اللقب للمرة الثامنة في تاريخهم بفوزه على البيلوغرانا بطل المسابقة في المواسم الأربع الماضية بهدفين لهدف.

وأحرز كيفن غاميرو ورودريغو مورينو هدفي فالنسيا، بينما سجل ليونال ميسي هدف البرشا الوحيد.

 

بايرن ميونخ بطلا لكأس ألمانيا

أحرز بايرن ميونخ لقب كأس ألمانيا للمرة التاسعة عشرة في تاريخه بفوزه على لايفزتش بثلاثية في النهائي الذي احتضنه ملعب برلين.

منح البولندي روبارت ليفدانوفسكي الأسبقية للنادي البفاري بعد 29 دقيقة على البداية وعزز الفرنسي كينغلسي كومان تقدم بطل الدوري بالهدف الثاني عند الدقيقة 88، وعاد الهداف البولندي ليدون على الهدف الثالث لميونخ ويوقع على الثنائية قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء، التي شهدت المشاركة الأخيرة لأسطورتي بطل ألمانيا الهولندي اريان روبن والفرنسي فرانك ريباري.

 

سبورتينغ بطلا لكاس البرتغال

توج نادي سبورتينغ ليشبونا بطلا لكاس البرتغال للمرة السابعة عشر في تاريخه بفوزه على غريمه بورتو بركلات الترجيح 5 4 عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف وشهد الشوطين الإضافيان رفع الغلة إلى 2 2 لتحسم ركلات الحظ النتيجة لأبناء العاصمة.

 

تعادل لكيافو وفوز لبولونيا في الكالتشو

تغلب بولونيا على ضيفه نابولي الوصيف بثلاثة أهداف لهدفين في افتتاح مباريات الجولة الأخيرة من منافاست الدوري الإيطالي لكرة القدم.

كما تعادل فروزينوني مع كيافو سلبا.

 

فرنسا تطيح بالسعودية في كأس العالم للشباب

تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره السعودي بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لكاس العالم لما دون عشرين عاما.

وسجل يوسف بوفانا وأمين غوري هدفي منتخب الديوك.

 

باريس سانجرمان يمدد عقد مدربه توخال

أعلن نادي باريس سانجرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم تمديد عقد مديره الفني الألماني توماس توخل لموسم إضافي ليستمر حتى حزيران 2021.

 

تورنتو إلى نهائي دوري السلة الأمريكي بتخطيه ملواكي

بلغ تورنتو رابترز نهائي دوري السلة الأمريكي للمرة الأولى في تاريخه بعد تحقيقه الفوز الرابع تواليا على ملواكي باكس 100 94 ليتوج الفريق الكندي بطلا للمنطقة الشرقية ويضرب موعدا مع غولدنساتيات واريرز حامل اللقب وبطل المنطقة الغربية في نهائي ناري.

ونجح رابترز بحسم السلسلة بنتيجة 4 2 بفضل نجمه كواي ليونارد الذي سجل 27 نقطة مع 17 متابعة.

إقرأ المزيد في: رياضة