ramadan2024

رياضة

العهد بطلا لكأس لبنان
26/05/2019

العهد بطلا لكأس لبنان

احتفظ العهد بلقب كأس لبنان للمرة الثانية تواليا والسادسة في تاريخه بفوزه على الأنصار بهدف نجمه أحمد زريق، وذلك في النهائي الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية بحضور جمهور فاق الـ 15000 متفرج.

وشهد اللقاء خطورة من الفريقين افتتحها العهد بكرة عيسى يعقوبو قبل ان يرد الانصار بكرة برع مهدي خليل في إنقاذها ليحرم قائم الأخضر أحمد زريق من افتتاح التسجيل ليرد الأنصار على مرمى الأصفر حيث كان الحارس خليل حاضرا.

وفي الشوط الثاني حاول الفريقان التسجيل لتصد عارضة العهد كرة حج مالك قبل ان يبعد دفاع الأخضر أكثر من كرة، لينجح أحمد زريق بعدما استغل هفوة دفاعية للأنصار من إفتتاح التسجيل قبل ربع ساعة من النهاية مستفيدا من تمريرة البلغاري توشاف ليسكن الكرة على يسار حسن مغنية.

ورد الأنصار الذي استعان مدربه عبد الله أبو زمع بأسلحته الهجومية بحثا عن التعديل، إلا أن مرمى العهد نجا في اللحظات الأخيرة من أكثر من فرصة لتألق الحارس مهدي خليل ودفاعه، حيث أبعدا كرة محققة في الوقت الضائع لينتهي اللقاء بلقب أصفر جمع الثنائية للموسم الثاني تواليا بعدما افتتح الموسم بلقب كأس السوبر.

وسلم رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر قائد العهد هيثم فاعور الكأس وسط أجواء إحتفالية لم تستمر طويلا بسبب إطفاء الأنوار بالملعب من قبل موظفي المدينة الرياضية، ما أدى لاستياء كبير لدى إدارة نادي العهد التي اعترضت على أسلوب التعاطي خاصة وأن اللاعبين لم يتسنى لهم إلتقاط الصور التذكيرية مع الكأس بشكل طبيعي.

وأصدرت إدارة المدينة فجرا بيان فيه الكثير من المغالطات ولا يمت إلى الوقائع بصلة خاصة ان المباراة كانت منقولة تلفزيونيا.

وعلق المدير الفني للعهد باسم مرمر على إحتفاظ فريقه باللقب بالقول أن اللقب يضع على عاتقه مسؤوليات كبيرة بالمحافظة على مكاناة النادي بين الكبار، مشيرا إلى أن الوصول للقمة جيد لكن المحافظة عليها أمر أصعب.

 

هاشم حيدر جهاز أمني سيباشر التحقيق بالمراهنات ومدرب اجنبي للمنتخب الإثنين

أكد رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر أن إسقاط الإتحاد لا يتم إلا عبر الجمعية العمومية، مشيرا إلى أن الحديث عن بيع وشراء وتعليب يتم في كل موسم، معلنا عن إعداد قانون يفرض عقوبات مشددة على أي رياضي يشارك بالمراهنات آملا إقراره بالجمعية العمومية.

وكشف حيدر عن تبلغ الإتحاد اللبناني أن لا شكوك أو شبهة تعتري مباريات النجمة آسيويا ومحليا بعد تدقيق من قبل شركة مختصة تعمل لمصلحة الإتحاد الآسيوي.

وأعلن حيدر أن الإتحاد سلم كل ما بحوزته من معطيات حول المراهنات والتلاعب لجهاز أمني سيباشر مطلع الأسبوع المقبل التحقيق مع كل من ذكر في قضية المراهنات، مؤكدا أن الجهاز الأمني ليس فرع المعلومات الذي يجري تحقيقا عقب إخبار من نادي النجمة.

وكشف عن إعلان اللجنة التنفيذية عن اسم المدير الفني للمنتخب الأول وسيكون أجنبيا مع مساعد لبناني.

 

عين إماراتية على إفريقيا العهد والأنصار

تواصل أحد الأندية الإماراتية مع إدارة ناديي الأنصار والعهد بعدما لفت مستوى هداف الأنصار حج مالك ولاعب وسط العهد الغاني عيسى يعقوبو النادي الإماراتي، الذي أوكل المهمة لوسيط لبناني أبدى إعجابه باللاعبين.

فهل سنشاهد الثنائي الإفريقي مالك ويعقوبو في الدوري الإماراتي الأيام المقبلة كفيلة بتقديم الإجابة علما أن اللاعبين يرتبطان بعقدين لموسم آخر مع الناديين.

 

الحكمة يطيح بالتضامن في مباراة التفريع والتنزيل

تقدم الحكمة 1 0 على التضامن الذوق بفوزه عليه 90 70 في أولى مواجهات الفريقين ضمن سلسلة مباريات الترفيع والتنزيل علما أن من يفوز بمباراتين يحسم السلسلة.

 

بيروت يضم جيرار حادديان

يواصل نادي بيروت تعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل فقد تعاقد ثاني الدوري اللبناني لكرة السلة مع لاعب ارتكاز هومنتمن السابق جيرار حادديان ليعوض بيروت خروج نجمه علي حيدر وزميله تشارلز تابت بعدما سبق للمدرب مدراك باريزتش ضم اللاعب علي مزهر والجناح إيلي رستم.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل