لبنان

بري يدعو إلى جلسة لمناقشة الموقف من الهبة الأوروبية
07/05/2024

بري يدعو إلى جلسة لمناقشة الموقف من الهبة الأوروبية

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الثلاثاء 7 أيار/مايو 2024 إلى جلسة لمناقشة الموقف من الهبة الأوروبية، وذلك يوم الأربعاء 15 أيار/مايو 2024 عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.

كما أكد الرئيس بري خلال استقباله في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نقيبي المهندسين في بيروت وطرابلس والشمال فادي حنا وشوقي فتفت وأعضاء مجلسي النقابتين، أن "الصناعة الوحيدة التي يزدهر بها لبنان هي صناعة الإنسان، فكيف إذا ما أتيح لهذا البلد ولإنسانه التحرر من القيود الطائفية والمذهبية؟".

ونوّه الرئيس بري "بالأجواء التنافسية والديمقراطية التي سادت الانتخابات الأخيرة للنقابتين"، مشددًا على "الدور المحوري الذي يجب أن تضطلع به نقابات المهن الحرة ومن بينها نقابتا المحامين والمهندسين في صنع قيامة لبنان وتقديم صورته الفضلى في الداخل والخارج".
 
وجدّد الرئيس بري التأكيد على أن "لبنان ليس بلدًا مفلسًا، إنّما متخلف عن السّداد والدفع للمودعين مستحقاتهم التي هي من المقدسات، سواء كانت لأفراد أو نقابات أو مؤسسات، ويجب أن تُعاد إلى أصحابها عاجلًا أم آجلًا".

وكان الرئيس بري قد استقبل السفير الفنزويلي في لبنان "خيسوس غريغوريو غونزاليس"، حيث تم عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
 
كما استقبل الرئيس بري، وزيرالخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب وبحثا في المستجدات والتطورات السياسية.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل