خاص العهد

الناطق باسم حركة حماس لـ"العهد": انتصار غزة سيكون مشابهًا لانتصار لبنان في 2006
07/05/2024

الناطق باسم حركة حماس لـ"العهد": انتصار غزة سيكون مشابهًا لانتصار لبنان في 2006

أكَّد الناطق باسم حركة حماس جهاد طه في تصريح لموقع العهد الإخباري أنَّ هناك ضمانة قطرية مصرية أميركية لإتمام المفاوضات والوصول لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة تتضمن وقف اطلاق النار والانسحاب الكامل من غزة - ادخال مساعدات انسانية وعودة النازحين ورفع الانقاض من أجل إعادة الإعمار خلال فترة شهر ونصف تقريبًا بين تطبيق البند والآخر.

وأضاف أن العدو يراوغ من أجل عدم إظهار هزيمته للعلن وخضوعه لشروط المقاومة، معتبرًا أن المساعي الاميركية لوقف الحرب جاءت بسبب الإحراج أمام الرأي العام العالمي وتراجع شعبية بايدن مع اقتراب الانتخابات.

واعتبر طه أنَّ مشهد الانتصار في غزة سيكون مشابهًا لانتصار لبنان في حرب تموز 2006 وأن نهاية حرب غزة ستكون نهاية نتنياهو السياسية وسيكون أمام محاكمة شبيهة بـفينوغراد.

وشدَّد الناطق باسم حماس على أن صمود المقاومة في غزة والجبهات المساندة في لبنان وسورية واليمن والعراق هي التي أجبرت العدو على القبول بالتفاوض وليس أي شيء آخر.

وختم حديثه لموقعنا بالقول إن ممارسات العدو الاجرامية والتهويل بالدخول الى رفح هي من أجل إثبات القدرة على تحقيق الاهداف أمام الرأي العام الصهيوني وفي حال دخل العدو الى رفح سيكون مصيره كمصيره في جباليا وخان يونس في قطاع غزة.

 

إقرأ المزيد في: خاص العهد