يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

العهد يواجه الأنصار على لقب الكأس
25/05/2019

العهد يواجه الأنصار على لقب الكأس

يواجه العهد حامل لقب الدوري اللبناني لكرة القدم وصيفه الأنصار عند العاشرة والنصف من مساء السبت على ملعب المدينة الرياضية ضمن نهائي كأس لبنان.

ويطمح العهد لحصد لقبه السادس في المسابقة والاحتفاظ بالثنائية معولا على كوكبة من لاعبيه المحللين والأجانب المميزين على رأسهم أحمد زريق وربيع عطايا ومحمد قدوح إضافة لخط دفاع هو الأقوى.

في المقابل يمني الزعيم الأخضر صاحب الرقم القياسي بـ 14 لقبا لإنهاء موسمه بلقب الكأس، مستندا لتفوق يملكه على الفريق الأصفر في مواجهات الكأس التي بلغت 12 مباراة حيث فاز الأنصار بسبع مباريات بينها نهائيان عامي 2002 و2007، بينما فاز العهد بثلاث مواجهات وتعادل الفريقان في مباراتين.

وسجل الأنصار صاحب أقوى خط هجوم هذا الموسم 24 هدفا في شباك العهد الذي اكتفى بـ 17 هدفا في مباريات الكأس.

ويعول الأنصار بقيادة مديره الفني الأردني عبد الله أبو زمع على الهداف السنيغالي حج مالك والمميز سوني سعد والتونسي حسام اللواتي مع تألق الحارس حسن مغنية.

 

المحامي شادي سعد يطالب برفع الحظر عن الحكمة

وجه المحامي شادي سعد كتابا للإتحاد الدولي لكرة السلة يطالب به الفيبا برفع الحظر والإيقاف عن نادي الحكمة، بعدما توصلت إدارة الأخضر لاتفاق مع المدربين فؤاد أبو شقرا ومساعده كريكور يقضي بتقسيط المبالغ المستحقة للرجلين بذمة النادي البيروتي.

وينتظر أن يرفع الإتحاد الدولي الحظر عن النادي الأخضر الذي باشر مفاوضاته لضم كوكبة من اللاعبين المميزين محليا وأجنبيا.

 

الحكمة ثالثا في بطولة الناشئين لكرة السلة

حلّ فريق الحكمة لما دون 18 عاما لكرة السلة ثالثا في دوري كرة السلة للناشئين، بفوزه على البترون 81 76 في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

تعادل الترجي التونسي مع الوداد البيضاي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تعادل الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب مع مضيفه الوداد البيضاوي المغربي بهدف لهدف في ذهاب نهائي دوري الأبطال.

وقّع الإيفواري كوليبالي على هدف التقدم للزوار قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، قبل أن تحرم تقنية الحكم المساعد أصحاب الأرض من هدف التعادل.

وتمكن الإيفواري الشيخ إبراهيم كمارا من إدراك التعادل لأصحاب الضيافة قبل 11 دقيقة من النهاية.

 

موناكو يضمن بقاءه في الدوري الفرنسي

ضمن موناكو بقاءه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي رغم خسارته أمام مضيفه نيس بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة مستفيدا من خسارة أبرز منافسيه كان بعد سقوطه أمام ضيفه بوردو بهدف.

إقرأ المزيد في: رياضة