يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

انتخابات البرلمان الأوروبي: تقدّم لحزب العمال الهولندي 
24/05/2019

انتخابات البرلمان الأوروبي: تقدّم لحزب العمال الهولندي 

حقق حزب العمال الهولندي تقدما في انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت أمس في هولندا.

ووفقا لقناة "فرانس 24" أظهرت النتائج الأولية اليوم الجمعة حصول حزب العمال على 18 % من الأصوات، ما يتيح له الحصول على خمسة مقاعد من مجموع 26 مقعدا مخصصا لهولندا.

وفي المرتبة الثانية حل "الحزب الشعبي من أجل الحرية والديمقراطية بحصوله على 15% من الأصوات وحصل على أربعة مقاعد، وجاء في المرتبة الثالثة "منتدى الديمقراطية" بحصوله على 11% من الأصوات ما يضمن له ثلاثة مقاعد في البرلمان الأوروبي.

وفي بريطانيا، تصدر استطلاعات الرأي حزب "بريكست" الذي يقوده نايجل فاراج المؤيد للانفصال بلا تنازلات للاتحاد الأوروبي.

وبعد هولندا وبريطانيا، يدلي الناخبون في آيرلندا والجمهورية التشيكية اليوم بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات البرلمان الأوروبي التي تجري في أجواء من القلق المرتبط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وانطلقت أمس انتخابات البرلمان الأوروبي في كل من بريطانيا وهولندا، وسيصوت أكثر من 400 مليون ناخب أوروبي فى دول الاتحاد الثمانية والعشرين لاختيار 751 نائبا.

وكانت بريطانيا وهولندا قد افتتحتا التصويت أمس الخميس، على أن تجري الانتخابات غدا في لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا، أما الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فستجري انتخاباتها الأحد.

ودعي أكثر من 400 مليون ناخب في الدول الثماني والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى التصويت لاختيار 751 نائبا أوروبيا، وستعلَن النتائج الرسمية مساء الأحد بعد إغلاق مراكز الاقتراع في كل البلدان المعنية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم