طوفان الأقصى

عين على العدو

نتنياهو: نواجه تهديدًا وجوديًا
19/04/2024

نتنياهو: نواجه تهديدًا وجوديًا

قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل" تتعرض إلى "تهديد وجودي" لا يمكن مواجهته إلا من خلال "الوحدة وإنهاء الانقسام الداخلي"؛ بحسب تعبيره.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه، فقد أدلى نتنياهو بهذا التصريح خلال زيارة أجراها إلى مقري جهازي "الموساد" و"الأمن العام" (الشاباك)، مساء أمس الخميس، حين اجتمع مع رئيس "الموساد" دافيد برنياع ورؤساء الهيئات في الجهاز. وقال البيان إن المجتمعين ناقشوا: "التطورات الإقليمية في مختلف القطاعات"، كما تطرق كل من نتنياهو وبرنياع إلى: "الجهود المستمرة وأهمية بذل كلّ ما هو ممكن لإعادة المختطفين في أسرع وقت ممكن".

وخلال زيارته إلى مقر "الشاباك"، عقد نتنياهو اجتماعًا مع رئيس هذا الجهاز رونين بار، واطلع على "الإجراءات المكثفة التي يقوم به الجهاز في مختلف القطاعات لإحباط العمليات" ضد الكيان.

في السياق؛ نتنياهو أكد أن "اسرائيل" تتعرض لـ"تهديد وجودي من محور الشر الإيراني وأتباعه، بما في ذلك حماس". وقال: "نحن ملتزمون بهزيمة المحور الإرهابي في غزّة، وذلك من أجل تحرير المختطفين وصد التهديد الشامل القادم من إيران"؛ على حد تعبيره.

وأضاف نتنياهو: "إنها مهام كبيرة جدًا، وتتطلب أمرين: العزيمة والوحدة. الأمم تتفكك من الداخل أولًا.. وليس نتيجة الضغط الخارجي؛ بل بسبب الانقسام الداخلي قبل كلّ شيء. والانقسام الداخلي يجب أن يختفي الآن لأننا أمام تهديد وجودي، وفي التهديد الوجودي نوحّد القوى ولا نفرقها، وهذا هو المهم"، بحسب قوله.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل