طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يرتكب مجزرةً بحق عناصر جهاز الشرطة في غزّة
16/04/2024

الاحتلال يرتكب مجزرةً بحق عناصر جهاز الشرطة في غزّة

أدانت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني في غزّة، اليوم الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2024 استهداف الاحتلال الصهيوني عددًا من ضباط وعناصر الشرطة في حيّ التفاح شرق مدينة غزّة في أثناء القيام بواجبهم الشرطي ظهر اليوم.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان صحافي، أن تركيز الاحتلال على استهداف عناصر الشرطة بشكل متكرّر في كافة محافظات قطاع غزّة يهدف لإشاعة الفوضى بين المواطنين.

وأشارت إلى أن هذه الجريمة الجديدة استمرار لضرب الاحتلال عرض الحائط بكلّ القوانين والأعراف الدولية التي تجرم استهداف جهاز الشرطة باعتباره جهاز حماية مدنية.

وأوضحت وزارة الداخلية الفلسطينية أن استمرار جرائم الاحتلال الصهيوني ومجازره بحق أبناء شعبنا ومن بينهم عناصر جهاز الشرطة يمثل تحديًا للمجتمع الدولي.

وطالبت الوزارة "كلّ الجهات الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف استهداف عناصر جهاز الشرطة الذين يقومون بواجب الخدمة المدنية لأبناء شعبنا".

ومن جهته، أدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، جريمة الاحتلال الجبانة بقصف سيارة تتبع لشرطة مركز الشجاعية بمدينة غزّة خلال مهامهم الاعتيادية في تنظيم السوق وحركة المواطنين؛ ما أسفر عن ارتقاء ٩ شهداء من رجال الشرطة والمارة، وإصابة 7 آخرين.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: "نرى في تكرار استهداف وقصف جيش الاحتلال للكوادر الخدماتية والشرطية عملًا إجراميًا، يهدف من خلاله العدوّ الصهيوني لإرباك الجبهة الداخلية وإحداث حالة من الفوضى، ومنع أي محاولة لتسيير حياة المواطنين وتقديم الإغاثة لأبناء شعبنا".

وأكد أنَّ لهذه الكوادر حماية وفق اتفاقيات جنيف، وهي تؤدي واجبها الإنساني والمهني، ما يجعل من قصفها جريمة صهيونية مركبة تعكس استهتارًا بالقانون الدولي الإنساني.

وشدَّد الإعلامي الحكومي على أن كلّ مساعي ومحاولات الاحتلال لضرب الجبهة الداخلية، لن تحقق هدفها ولن تنجح في خلق حالة من الفراغ والفلتان الأمني.

وختم المكتب الإعلامي الحكومي بيانه بالقول: "إننا نحيي حالة التكاتف التي يعيشها شعبنا وندعوه إلى مزيد من التضامن والتكافل وتفويت الفرصة على المحتل النازي المجرم الذي يرتكب جرائمه ضدّ كلّ مقدرات ومكونات شعبنا".

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة