طوفان الأقصى

لبنان

باسيل حول انتخابات المهندسين: الوفاء بالالتزامات حقّق النصر الشامل
16/04/2024

باسيل حول انتخابات المهندسين: الوفاء بالالتزامات حقّق النصر الشامل

اعتبر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أنَّ فوز المرشحَين ضمن لائحة تضم تحالف حزب الله وحركة أمل والتيار وآخرين، في انتخابات نقابة المهندسين في بيروت وطرابلس، النقيبين فادي حنا وشوقي فتفت "انتصار مزدوج على مدى كلّ لبنان بأكبر نقابة وبمعركة سياسية واضحة، لها معاني وطنية وسياسية وشعبية، وقد يكون لها أبعاد مستقبلية".

وفي مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء 16 نيسان/أبريل 2024، أضاف باسيل: "والعبرة من المعركة في النقابة أيضًا هي الخيانة، ففي العام 2017، تمت خيانتنا انتخابيًا بنقابة المهندسين وسقطنا على 21 صوتًا؛ هي الخيانة نفسها التي تعرض لها التيار والرئيس السابق ميشال عون في اتفاق معراب بالانقلاب على العهد وضربه داخل الحكومة والشارع، والخيانة نفسها تعرضت لها الحكومة ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري، 3 خيانات في عام واحد من نفس الشخص الذي تاريخه هو شاهد على الطعن بالضهر والانقلابات".
 
وشدَّد باسيل على أنَّ "عبرة انتخابات البارحة، هي الوفاء المتبادل بالالتزامات وبالتفاهمات الانتخابية والسياسية؛ ونتيجة الوفاء هي النصر الشامل والمزدوج والمتبادل".
 
وردًا على سؤال حول جهوزية التيار لخوض الانتخابات البلدية، قال باسيل: "السؤال ليس ما إذا كان التيار جاهزًا للانتخابات البلدية، السؤال هو ما إذا كانت الحكومة ووزارة الداخلية جاهزتين. نحن لدينا عدة مؤشرات على عدم الجهوزية".

وتابع رئيس التيار الوطني الحر: "نحن لن نتّخذ موقفًا قبل الاجتماع رسميًا مع وزير الداخلية للنظر فعلًا بجهوزيته وسنرسل له وفدًا نيابيًا قبل جلسة المجلس النيابي لنحدد موقفنا. إذا كانت الوزارة جاهزة، فالتيار سيشارك ولن يمدد للبلديات".

التيار الوطني الحرجبران باسيل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة