لبنان

لقاء الأحزاب يبارك الرد الإيراني: كشف هشاشة كيان العدو
15/04/2024

لقاء الأحزاب يبارك الرد الإيراني: كشف هشاشة كيان العدو

عقدت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية اجتماعها اليوم الاثنين 15 نيسان/أبريل 2024، في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي في بيروت، تداولت خلاله في التحضيرات لعقد اللقاء الوطني نصرة لفلسطين واستنكارًا لحرب الإبادة في غزة، ودفاعًا عن سيادة لبنان واستقلاله، وذلك الساعة 11 من قبل ظهر يوم غدٍ الثلاثاء 16 نيسان/أبريل 2024 في الأونيسكو.

كما تداولت الهيئة في التطورات والأحداث الأخيرة. وفي نهاية الاجتماع بارك المجتمعون ردَّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية على العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكدين أنَّ الرد الذي استهدف قواعد عسكرية وأمنية داخل فلسطين المحتلة، أحدث تحولاً هامًا في موازين القوى ومعادلات الصراع مع كيان العدو الصهيوني وداعمته الأولى الولايات المتحدة الأميركية، وفرض قواعد اشتباك جديدة رادعة للعدوانية الصهيونية الأميركية، كما كشف ضعف وهشاشة كيان العدو وحاجته الدائمة للدعم الأميركي، وفضح وعرّى تواطؤ بعض الأنظمة العربية.

ولفت المجتمعون إلى أن الرد الإيراني أكد التزام إيران الثورة في دعم القضية الفلسطينية ومقاومة الشعب الفلسطيني، مشددًا على أنَّ إيران الثورة تقف إلى جانب فلسطين قولًا وعملًا.

كذلك، ندّدوا بشدة بجريمة اختطاف وتعذيب واغتيال الشهيد محمد سرور، ولفتوا إلى أنَّ كل المؤشرات تؤكد وقوف "الموساد" الصهيوني وراء ارتكاب هذه الجريمة.

وطالب المجتمعون السلطات الأمنية بالإسراع في التحقيقات الجارية لكشف ملابسات ما جرى وإحالة الجناة إلى القضاء.

لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل