لبنان

الجراح بعد جلسة مجلس الوزراء: جو اليوم كان هادئاً وجلسة نهائية يوم الجمعة  

22/05/2019

الجراح بعد جلسة مجلس الوزراء: جو اليوم كان هادئاً وجلسة نهائية يوم الجمعة  

 

انتهت جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها الرئيس سعد الحريري عصر اليوم في السراي الحكومي، وبعدها أدلى وزير الإعلام جمال الجراح بالمقررات، التي جاء فيها خفض العجز من 7.68% إلى 7.5%، كما شهدت الجلسة اقتراحات من قبل عدد من الوزراء، والتي تبين أنها بحاجة فعلا إلى دراسة، وسينظر وزير المالية علي حسن خليل في انعكاسها المالي.

وأضاف الجراح "بناء على ما ذكر أعطى الرئيس الحريري مهلة 48 ساعة لكي يناقش الوزراء المعنيون الذين تقدموا بأفكار وطروحات جديدة هذه الأفكار مع دولته، أو مع وزير المالية، بشكل أن تكون جلسة نهار الجمعة عند الواحدة والنصف النهائية".

كما أوضح "وردني، وانا في الجلسة، أن بعض الإعلام تناول جو الجلسة، لكن ما تناوله الإعلام ليس صحيحا أبدا، كان هناك نقاش هادىء وموضوعي وجريء في كل المواضيع، لكن طوال الجلسة لم يحصل أي توتر أو أي كلام عال أو أي اشتباك، بل على العكس، كان الجو هادئًا وجميعنا بنفس الاتجاه"، لافتاً إلى أنه "بقدر ما نستطيع أن نخفض من العجز في الموازنة يكون الأمر جيدا جدا".

وحول الإقتراحات الجديدة المتكررة قال الجراح "لا يمكن منع وزير من أن يقترح أمراً جديداً يوم الجمعة ويكون أمراً يساهم في تخفيض العجز وتحسين الموازنة، لكن أعتقد أننا استنفدنا كل الاقتراحات، وقد أعطينا لأنفسنا مهلة 48 لدراسة ما تبقى من هذه الاقتراحات".

إقرأ المزيد في: لبنان