آل شلهوب

اليمن

اليمن: مقتل وجرح العشرات من العدوان السعودي وتدمير ثلاث آليات لهم بنجران

22/05/2019

اليمن: مقتل وجرح العشرات من العدوان السعودي وتدمير ثلاث آليات لهم بنجران

أشعل الجيش اليمني واللجان الشعبية عصر اليوم محاور القتال في مربع شجع بجبهة نجران، مستهدفًا عددًا من مواقع العدوان السعودي ومرتزقته، حيث قتل وجرح العشرات منهم في عملية هجومية معاكسة للجيش أتت بعد صد هجوم مباغت لهم وتدمير ثلاث آليات لمرتزقة.

وفي التفاصيل، أن الجيش اليمني واللجان الشعبية شنّا عملية هجومية استهدفت مواقع مرتزقة الغزو السعودي بعد أن أحبطوا لهم تقدمًا استمر لساعات بمشاركة الطيران الحربي والأباتشي في الشبكة، حيث أكد مصدر ميداني أن المرتزقة تكبدوا خسائر جسيمة في الأفراد والعتاد دون أن يتمكنوا من تحقيق أي تقدم على الأرض.

وفي جبهة الصوح قبالة نجران أوضح مصدر عسكري آخر أن وحدة ضد الدروع  في الجيش واللجان تمكنت من تدمير آليتين عسكريتين للمرتزقة بصاروخين موجهين فيما تم إعطاب آلية ثالثة بقذيفة مباشرة.

وكان الجيش واللجان قد نفّذا صبيحة اليوم عملية إطلاق صاروخ من نوع زلزال1 على تجمعات للمرتزقة في الصوح قبالة قطاع نجران، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد مصدر عسكري إعطاب آلية للمرتزقة ومقتل وجرح عدد منهم إثر استهداف تجمعاتهم في موقع المنارة ورقابة مراش وتبة الحجوري بمربع الحمادي بنفس القطاع.

وكان سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني قد نفذ صباح اليوم عملية هجومية جديدة بطائرة قاصف 2K على مرابض الطائرات الحربية لجيش العدو السعودي في مطار نجران الإقليمي، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.‎

إقرأ المزيد في: اليمن