طوفان الأقصى

فلسطين

"اليونيسيف": 3.2 مليون فلسطيني بغزّة على حافة الدمار والمجاعة
09/04/2024

"اليونيسيف": 3.2 مليون فلسطيني بغزّة على حافة الدمار والمجاعة

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، جيمس إلدر، يوم الثلاثاء، 9 نيسان/أبريل 2024 إن غزّة التي يعيش فيها 3.2مليون فلسطيني، على "حافة الدمار والمجاعة".

وأوضح إلدر في تصريح له، أن "الفلسطينيين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في ظلّ ظروف قاسية للغاية".

وأضاف "كان هناك أمل كبير بوقف إطلاق النار بعد قرار مجلس الأمن الدولي".

وتابع "في كلّ مكان ذهبت إليه في غزّة، كان وقف إطلاق النار أكثر ما يقوله الناس ويتوسلون لتحقيقه. لذلك، كان هناك أمل، لكن هذا الأمل سحقه صوت القنابل".

وقال إلدر إن "إسرائيل" هاجمت مدينة رفح التي سبق أن أُعلنت منطقة آمنة، بعد يومين فقط من قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار.

وتابع: "كنت في مستشفى في رفح وكان هناك أطفال مصابون بجروح خطيرة بسبب القصف، ورغم قرار وقف إطلاق النار فإن القصف يستمر دون توقف طوال اليوم".

وأردف: "يجب وضع هذا القرار موضع التنفيذ، ولفت إلى أننا "بحاجة إلى ضمان وقف إطلاق النار كي يعلم الأطفال والأسر الذين تحملوا هذا الألم لعدة أشهر أنهم سيتمكّنون بالفعل من الاستيقاظ في الصباح".

يذكر، أن كيان الاحتلال يشن منذ أكثر من ستة أشهر حربًا مدمرة على قطاع غزّة بدعم أميركي، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارًا هائلا بالبنى التحتية، ما أدى إلى مثول هذا الكيان أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".

الأمم المتحدة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة