طوفان الأقصى

رياضة

هازرت يتجه للرحيل عن تشلسي وغوارديولا ينضم لليوفي
22/05/2019

هازرت يتجه للرحيل عن تشلسي وغوارديولا ينضم لليوفي

كشفت صحيفة dalymale الإنجليزية عن موافقة نادي تشلسي على رحيل نجمه البلجيكي إيدن هازرت عن صفوف البلوز الصيف المقبل لقاء دفع 87 مليون جنيه تسترليني.
وكان ريال مدريد الإسباني على رأس المهتمين بالظفر بخدمات الجناح البلجيكي.

تشلسي يجدد عقد جيرو
كما جدد نادي تشلسي عقد مهاجمه الفرنسي اوليفي جيرو لموسم إضافي. وأعرب جيرو عن سعادته، متمنيًا البقاء لعام إضافي على الأقل من أجل تحقيق مزيد من الألقاب.

إركسون إلى ريال مدريد
من جهتها، كشفت وسائل إعلام إسبانية عن توصل نادي ريال مدريد الإسباني لإتفاق مع توتننهام الإنجليزي بهدف التعاقد مع متوسط ميدانه الدنماركي كريستيان إيركسون لمدة خمس سنوات لقاء مئة مليون يورو.

دورتموند يتعاقد مع الدولي شولتس
وفي الانتقالات ايضًا، أعلن نادي بروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني لكرة القدم عن تعاقده مع مدافع هوفنهايم والمنتخب الألماني نيكو شولتس لمدة خمس سنوات.

غوارديولا إلى يوفنتوس
من جهته، كشف موقع كالتشو ميركاتو الإيطالي عن أن نادي يوفنتوس الإيطالي اقترب من التوقيع مع الإسباني بيبي غوارديولا ليكون مديرًا فنيًا للسيدة العجوز لمدة أربع سنوات خلفًا للراحل ماسيمو اليغري.
وكان غوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي للفوز بثلاثية والاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز يرغب السيتيزن ببقاءه لفترة طويلة وقدم له عرضًا يصل لمئة مليون جنيه استرليني لمدة خمس سنوات.

عشرة ملايين من تشلسي لمدربه السابق كونتي
بدورها، كشفت صحيفة the times البريطانية أن نادي تشلسي قد يكون مضطرًا لدفع عشرة ملايين يورو لمدرب الفريق السابق الإيطالي انطونيو كونتي بعدما فاز في النزاع القضائي.
وكان كونتي قد إقيل من منصبه قبل عام من نهاية عقده.

فيرمينيو جاهز لمواجهة توتنهام في دوري الأبطال
وكان نادي ليفربول الإنجليزي قد أعلن أن مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينيو يقترب من إستعادة جاهزيته التامة قبل المباراة النهائية لدوري الأبطال أمام توتنهام.
وأكد وصيف الدوري الممتاز أن اللاعب تدرب الثلاثاء مع الفريق بعد شفاءه من إصابة عضلية أبعدته عن آخر ثلاث مواجهات للردز.

ارسنال مختاريان لن يسافر مع الفريق إلى باكو لأسباب سياسية
وفي السياق، أعلن ارسنال الإنجليزي عن غياب متوسط ميدانه الدولي الأرميني هنريك مختاريان، مشيرًا الى انه لن يسافر مع فريقه إلى باكو للمشاركة في نهائي الدوري الأوروبي ضد تشلسي لأسباب سياسية.
وأسف النادي اللندني لعدم سفر اللاعب مع رفاقه إلى العاصمة الأذرية باكو.
يذكر ان مواطني أرمينيا ممنوعون من السفر إلى أذربيجان على خلفية المشاكل السياسية بين البلدين.

مدرب الأرجنتيني يستدعي أغوارو وديبالا لتشكيلة المنتخب
الى ذلك، شهدت لائحة المنتخب الأرجنتيني التي أعلن عنها المدرب ليونيل سكالوني لخوض منافسات كوبا أمريكا البرازيل 2019، عودة كل من هداف مانشستر سيتي سارغيو أغوارو ولاعب يوفنتوس باولو ديبالا.
واللائحة التي ضمت 23 لاعبًا في مقدمتهم نجم برشلونة ليونيل ميسي غاب عنها مهاجم أنتر ماورو أيكاردي ولاعب إشبيلية غابريال ميركادو.

الوحدة والإتحاد إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا والزوارء يكتسح الوصل
اما آسيويًا، فقد اكتسح الزوراء العراقي الوصل الإماراتي بخمسة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى في مباراة هامشية بعدما ضمن فريقي زوبهان الإيراني والنصر السعودي العبور للدور المقبل عن المجموعة.
علمًا أن مواجهة الفريقان أجلت.
وحافظ الوحدة الإماراتي على صدارة المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا بعد تعادله مع مضيفه الإتحاد السعودي بهدف لهدف في الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات ليبلغ الفريقان الدور ثمن النهائي.
وتغلب لوكوموتيف الأوزباكي على الريان القطري بثلاثة أهداف لهدفين في مبارا هامشية.

تورنتو يطيح بملواكي ويعدل السلسلة في نهائي المنطقة الشرقية
وفي الدوري الاميركي لكرة السلة، أشعل تورنتو رابترز سلسلة النهائي للمنطقة الشرقية بعد فوزه على ملواكي باكس 120 102 ليعدل السلسلة 2 2 بعد أن كان متأخرًا بمباراتين.
وسجل كوالي لوري 25 نقطة للفريق الكندي، فيما أضاف زميله لارن 19 نقطة، بينما سجل اليوناني يانيس اتيتيكومبو 25 نقطة لباكس لم تكن كافية لتجنب الخسارة.
علمًا بأن الفائز بأربع مباريات من أصل سبع يبلغ نهائي دوري السلة الأمريكي ويضرب موعدًا مع غولدناستايت حامل اللقب في النهائي.

إقرأ المزيد في: رياضة