طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عبد اللهيان يلتقي عبد السلام في مسقط: لا تراجع عن دعم غزة رغم الضغوط 
07/04/2024

عبد اللهيان يلتقي عبد السلام في مسقط: لا تراجع عن دعم غزة رغم الضغوط 

أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بالدعم اليمني الشجاع لشعب فلسطين المظلوم النابع من شهامتهم وغيرتهم، مشيرًا إلى أنَّ "طهران تعتبر الاعتداءات الأميركية البريطانية على اليمن انتهاكًا لسيادتها وتأتي في إطار الدعم التام لجرائم الصهاينة في غزة".

وخلال لقائه مع رئيس الوفد اليمني المفاوض محمد عبد السلام في العاصمة العمانية مسقط، جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات ذات الاهتمام المشترك، وأكَّد عبد اللهيان أنَّ "استهداف قنصليتنا جريمة صهيونية تمت بصواريخ وطائرات أميركية".

من جهته، أعرب عبد السلام عن تضامن الجمهورية اليمنية الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ما يتعلق بجريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق، ورأى أنَّ مضاعفة الضغوط على الجمهورية الإسلامية الإيرانية سببه موقف إيران ودعمها لفلسطين ومحور المقاومة.

ولفت إلى أنَّ دعم اليمن للشعب الفلسطيني له أبعاد إسلامية وأخلاقية وإنسانية، وعليه جرى التحرُّك في البحر الأحمر ضد الأهداف الصهيونية، مضيفًأ: "أبلغنا بقية الدول أن سفنهم في البحر الأحمر ليست هدفا لنا وأثبتنا ذلك عمليا رغم الدعاية الأميركية الصهيونية".

وعدَّ عبد السلام رئيس الوفد اليمني المفاوض هدف أميركا من هجماتها على اليمن زيادة الضغوط والمشاكل الاقتصادية والإنسانية على اليمن، مشددًا على أنَّ اليمن لن يتراجع قيد أنملة عن مواقفه المبدئية.
 

غزة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم