فلسطين

عمليات نوعيّة للمقاومة في اليوم 183 من العدوان على غزة
06/04/2024

عمليات نوعيّة للمقاومة في اليوم 183 من العدوان على غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة استنزاف العدو، وتحويل الركام إلى متاريس ونقاط التحام، ملاحقة جنوده وآلياته المتوغلة في القطاع، في تصدٍ بطولي للعدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 183 يومًا.

والبداية من منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث استحكم مجاهدو كتائب القسام بقوات العدو المتوغلة، بعد تمكنهم من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع "ميركافا" بقذائف الياسين 105، ثم استهداف قوات الإنقاذ التي استقدمها العدو إلى وسط حقل ألغام مُعدّ مسبقًا وتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد، موقعين 6 جنود صهاينة قتلى وعدد آخر بين قتيل وجريح.

واستكمالًا للعملية النوعية، عاود مجاهدو القسام استهداف قوات الإنقاذ والجنود الذين فرّوا من مكان العملية الأولى وتحصنوا في أحد المنازل المحيطة بمنطقة الحدث بعبوة مضادة للأفراد، مؤكدين مقتل 3 جنود صهاينة وإصابة عدد آخر بجراح.

وفي حي الأمل غربي خان يونس، استهدف مجاهدو القسام دبابة صهيونية من نوع "ميركافا" بقذيفة الياسين 105، وقوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد موقعين أفرادها بين قتيل وجريح، كما أجهزوا على 5 جنود صهاينة من المسافة صفر وأصابوا عددًا آخر بجروح.

كما دمّر مجاهدو القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة "تاندوم"، ودبابة صهيونية من نوع "ميركافا" بعبوة العمل الفدائي في حي الأمل.

بدورهم، مجاهدو سرايا القدس تمكنوا من تفجير دبابة صهيونية من نوع "ميركافا 4" بعبوة "ثاقب" شرق دير البلح.

إلى ذلك، واصلت قوات الشهيد عمر القاسم اشتباكها مع العدو في مختلف مناطق قطاع غزة، ودمّروا 3 آليات للعدو وأمطروا مواقعه بقذائف الهاون بالاشتراك مع سرايا القدس.

كتائب شهداء الأقصى أعلنت قصفها تجمعات لجنود العدو وآلياته العسكرية بقذائف الهاون شرق دير البلح وسط القطاع.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل