ramadan2024

الخليج

الكويت تتبنّى الحياد الإيجابي تجاه
22/05/2019

الكويت تتبنّى الحياد الإيجابي تجاه "نزاعات" المنطقة

أكد مجلس الأمة الكويتي دعمه للخطوات والاجراءات كافة التي يقوم بها أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح والحكومة لتعزيز أمن الكويت وشعبها ووقوفهم صفًا واحدًا مع القيادة السياسية في مواجهة الأخطار والأزمات القائمة والقادمة.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الأمة بشأن مستجدات الظروف الأمنية والسياسية والعسكرية في المنطقة بناء على تكليفه مكتب مجلس الأمة في الجلسة الخاصة الخميس الماضي بإعداد بيان بهذا الشأن.

وثمّن أعضاء مجلس الأمة الجهود "الكبيرة" التي يقوم بها أمير البلاد والموقف الرسمي للكويت في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والسياسة الحكيمة لأمير البلاد في تبني الحياد الإيجابي تجاه النزاعات القائمة والحرص على حلّ الخلافات بصورة سلمية عن طريق الحوار.

وشددوا على ضرورة مضي الحكومة قدما في استكمال أدوار الوزارات والجهات الحكومية المختصة بالدفاع المدني والطوارئ وإطلاع المجلس أولا بأول بتلك الاستعدادات على مبدأ الشفافية والمكاشفة مع أهمية وضرورة تقوية جوانب التنسيق والعمل المشترك بين الأجهزة المختصة والمسؤولة عن الطوارئ مع أهمية إنشاء جهاز متخصص يعهد إليه ملف إدارة الطوارئ والأزمات.

ودعا الأعضاء المواطنين والمقيمين إلى أهمية تدعيم وتقوية الجبهة الداخلية وتعزيز الوحدة الوطنية التي هي "سور الكويت الأول" لمواجهة التحديات والأخطار، وقالوا إن المجلس تابع باهتمام بالغ التطورات الأمنية والعسكرية والسياسية بالغة الخطورة التي استجدت في نطاق منطقة الخليج العربي والإقليم في ظل تنامي مخاطر اندلاع نزاعات مسلحة وتأزم الأوضاع سياسيًا وأمنيًا ما يتطلب اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة والقيام بكل ما من شأنه حماية المواطنين والمقيمين من تلك المخاطر والأزمات.

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل