طوفان الأقصى

الخليج والعالم

22/05/2019

"المونيتور": ترامب فشل في تهدئة المخاوف الأميركية من الحرب مع ايران

اعتبر موقع "المونيتور" الأميركي أن المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فشلوا في تهدئة مخاوف مشرّعين أميركيين حيال إمكانية حصول حرب مع إيران.

وأشار الموقع في تقرير إلى تصريحات ادلى بها رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي النائب الديمقراطي آدم سميث عقب جلسة مع كل من وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الحرب باتريك شاناهان ورئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد، اذ قال إنه لا يزال لا يعرف بالضبط ما هي أهداف الإدارة الأميركية.

كما لفت التقرير إلى تصريحات ادلى بها السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز وهو أحد المرشحين للإنتخابات الرئاسية الأميركية القادمة، حذّر فيها من أن الحرب مع إيران ستكون كارثة أسوأ بكثير من الحرب على العراق.

كذلك أشار التقرير إلى أن ساندرز وثلاثة سيناتورات آخرين من الحزب الديمقراطي - جميعهم مرشحون للإنتخابات الرئاسية الأميركية القادمة- قد وقعّوا على مشروع قانون لحظر تمويل أيّ عمل عسكري ضد إيران.

أمّا على صعيد مجلس النواب الأميركي، فقال"المونيتور" إن النائبين الديمقراطيين تولسي جابرد وسيث مولتون - وهما ايضًا مرشحين للإنتخابات الرئاسية القادمة-  قدما مشاريع قوانين تهدف إلى منع أيّ عمل عسكري ضد إيران.

وتابع التقرير أن مشرعين ديمقراطيين اتهموا مشرعين جمهوريين بتحريف المعلومات الإستخبارتية، مشيرًا في هذا السياق إلى تغريدة للسيناتور الديمقراطي كريس ميرفي قال فيها إن "مشرعين جمهوريين يقومون بتحريف المعلومات الإستخبارتية حول إيران كي يبدو الأمر كأن إيران تتخذ خطوات غير مبررة وهجومية ضد الولايات المتحدة وحلفائنا".

وأردف ميرفي بتغريدته إنه "قرأ المعلومات الإستخبارتية وهذه المعلومات لا تنسجم مع ما يقوله هؤلاء المشرعين الجمهوريين".

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم