يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

انزعاج صهيوني من لقاء الشيخ نعيم قاسم بمسؤول أممي
22/05/2019

انزعاج صهيوني من لقاء الشيخ نعيم قاسم بمسؤول أممي

علّقت صحيفة "اسرائيل هيوم" على استقبال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم  الممثل الشخصي للأمين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش يوم الاثنين الفائت، فقالت "اللقاء الهدية، والعاصفة في" إسرائيل": يان كوبيش، مبعوث الأمم المتحدة إلى لبنان، إجتمع مع (الشيخ) نعيم قاسم، نائب (السيد) حسن نصر الله".

بعد اللقاء غرّد كوبيش على حسابه على "تويتر": "أعبِّر عن شكري على نقاش جوهري في جملة متنوعة من المواضيع مع نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله. بالإضافة لذلك حصلتُ على نسخة من كتابه-قراءته ضرورية".

الصحيفة أشارت الى أن الغضب في "إسرائيل" لم يتأخر، إذ ردّ المتحدث بإسم الجيش على التغريدة:" هل تعلم ما الذي من الضروري أيضًا قراءته؟ قرار الأمم المتحدة
1701"، على حدّ قوله.

بدوره، كتب وزير الأمن الداخلي والشؤون الإستراتيجية، جلعاد إردان عبر حسابه على "تويتر" معلّقًا ومتوجهًا إلى كوبيش قائلًا:" هل ناقشتما أيضًا كيف يواصل حزب الله السخرية من القرار 1701 وتوسيع ترسانته الصاروخية؟ أو كيف يمكن للأمم المتحدة أن تساعد حزب الله في إعادة بناء أنفاقه الإرهابية؟ أو أنه طلب نصيحة دبلوماسية حول المكان الذي يجب فيه قتل يهود في المرة المقبلة؟"، حسب تعبيره.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل