اليمن

السيد الحوثي ردا على النظام السعودي: من يتآمر على الأقصى يمكن أن يتآمر على المسجد الحرام

463 قراءة | 22:51

أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك الحوثي، أن من يتآمر على المسجد الأقصى يمكن أن يتآمر على المسجد الحرام في اللحظة التي يُطلب منه ذلك، وذلك ردا على مزاعم النظام السعودي بتهديد الشعب اليمني لمكة المكرمة.

وقال السيد عبد الملك في المحاضرة الرمضانية السادسة عشرة مساء الثلاثاء عبر قناة المسيرة الفضائية، إن "ما تداوله إعلام النظام السعودي حول استهداف مكة المكرمة هو افتراء وبهتان عظيم وكذب فظيع وادعاءٌ شنيع، وافتراءات استهداف مكة المكرمة غير غريبة على النظام السعودي الذي يعتمد على الأكاذيب والادعاءات الزائفة".

وأضاف أن النظام السعودي المجرم معروف أنه يدعي الأكاذيب ثم يعترف لاحقًا بحقائق كان سبق له أن جحدها، مؤكدا أن مصدر الخطر على المشاعر المقدسة يتمثل في اتجاهين، أمريكا و"إسرائيل" ومواليهم، إضافة للدواعش والتكفيريين وأن التكفيريون يعتبرون كل مقدسات الإسلام وبيوت الله شركًا وعقيدتهم ومواقفهم وفتاواهم واضحة حيال ذلك.

وأوضح السيد الحوثي أن الاتجاهين اللذين يشكلان تهديدًا فعليًا على مكة المكرمة والمدينة المنورة يرتبطان بشكل معروف بالنظام السعودي، وأن السعودية هي أبرز من يوالي أمريكا ولها علاقة تطبيع مع "إسرائيل"، إضافة لتبنيها للدواعش والتكفيريين ودعمها لهم.

وذكر قائد "أنصار الله" أن النظام السعودي يستغل الأماكن المقدسة كدكان وبقالة للتجارة والاستفادة والاستغلال المادي وكعنوانٍ للاستغلال السياسي، لافتا إلى أن يمن الإيمان هو الذي يؤمل منه أن يحمي المقدسات في اليوم الذي يمكن أن تباع وتدخل المساومات من قبل النظام السعودي، وأن الشعب اليمني هو المؤتمن حقًا على المقدسات وأثبت موقفه تجاه مقدسات الأمة في فلسطين المحتلة.

السيد الحوثي بيّن أن من يتآمر على المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني وله دور أساسي في صفقة ترامب هو الذي لا يؤتمن على مقدسات المسلمين في مكة والمدينة، موضحًا أن النظام السعودي أثبت أنه غير مؤتمن على أي مقدس من مقدسات الأمة.

وختم السيد الحوثي قائلا إن" ضربات الجيش واللجان نعلن عنها أولًا بأول وبكل شجاعة ووضوح وتحدٍ وهي دائمًا ضمن المبادئ الأخلاقية والشرعية لشعبنا العزيز".

التغطية الإخبارية

15/06/2019
العميد سريع: نعد النظام السعودي بأيام أشد إيلاما إن شاء الله طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا

15/06/2019
العميد سريع: العمليات أصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله ما أدى إلى خروج المطارين عن الخدمة

15/06/2019
العميد سريع: العملية الثانية استهدفت محطة الوقود بمطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2k

15/06/2019
العميد سريع: استهدفت العملية الأولى غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في مطار جيزان

15/06/2019
العميد يحيى سريع: سلاح الجو اليمني المسير نفذ عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان

15/06/2019
سلاح الجو اليمني المسير ينفذ عمليات هجومية بطائرات قاصف 2K على مطار أبها ومطار جيزان

15/06/2019
السودان: ضلوع عدد من الضباط في عملية إخلاء ساحة الاعتصام دون تعليمات من القيادة

15/06/2019
الخارجية الإيرانية تستدعي السفير البريطاني بعد اتهام لندن طهران باستهداف ناقلتي النفط في بحر عمان

15/06/2019
انفوغراف - أبرز العمليات النوعية للجيش اليمني واللجان في عمق مواقع العدوان السعودي خلال شهر

15/06/2019
الأمن العام: جمعيات صاحبة مواقف مسبقة الدفع تجعل من ملف النازحين موضوعا للاتجار السياسي