طوفان الأقصى

لبنان

مجلس الوزراء ينتهي من الأرقام .. وقراءة نهائية للموازنة غداً 
21/05/2019

مجلس الوزراء ينتهي من الأرقام .. وقراءة نهائية للموازنة غداً 

 

طلب مجلس الوزراء اللبناني من كل الادارات اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المؤسسات التي يستثمرها أجانب بشكل مخالف للقانون وتلك التي تستعين بعمال اجانب لا يحوزون اجازة عمل قانونية، جاء ذلك في جلسة الموازنة التي انعقدت اليوم، والتي تلا مقرراتها وزير الإعلام جمال الجراح، ليلتئم المجلس غداً عند الـ1:30 ظهراً لإجراء قراءة نهائية لمشروع الموازنة، على أن يلي الجلسة مؤتمر صحافي للرئيس الحريري ووزير المال علي حسن خليل.

وقال الجراح "أجرينا اليوم القراءة النهائية، وانتهينا من الارقام والقوانين المرفقة بالموازنة".

كما أوضح أنه تم تكليف وزارتي المالية والخارجية والمغتربين بإعداد مشروع مرسوم بزيادة الرسوم على الاعمال القنصلية في الخارج، كما كلفت وزارة الخارجية والمغتربين بإعداد مشروع مرسوم يتعلق بتعديل الرسوم على تأشيرات الدخول إلى لبنان مع الأخذ في الاعتبار مبدأ المعاملة بالمثل، ومشروع مرسوم يتعلق بتنظيم قسم جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة وتعديل الرسوم عليها.

وأضاف الجراح أنه تم تكليف وزارة الاشغال العامة والنقل رفع التعرفة على فتح صالون الشرف بحيث تصبح 500 ألف ليرة عن كل ساعة يفتح فيها الصالون لشخص واحد مع 100 ألف ليرة إضافية عن كل شخص مرافق يتجاوز عمره 18 عاماً.

وفي السياق أكد "الموافقة على طلب وزير الاقتصاد والتجارة المتعلق بفرض رسوم نوعية لحماية المنتجات الوطنية، وفقاً لطلب وزير الصناعة وائل ابو فاعور والجدول المرفق بهذا الطلب".

 

إقرأ المزيد في: لبنان